ابرز الموادحول العالم

“رحلة عبر الزمن”.. شاهد عجائب الدنيا القديمة ثلاثية الأبعاد

إن كنت من هواة السفر وزيارة المعالم الأثرية.. وقرأت كثيرًا عن عجائب الدنيا وسحرها فبالتأكيد ستصيبك خيبة الأمل عندما ترى ما آل إليه حال تلك المعالم المذهلة، ومع ذلك فقد نجت أهرامات الجيزة من اختبار الزمن القاسي وصمدت آلاف السنين بعكس معظم تلك العجائب القديمة.

ورغم تدهور حالة معظم هذه العجائب لكنها استمرت في إلهام العديد من الفنانين حول العالم وإطلاق العنان لخيالهم لإحياء بقايا تلك الحضارات المندثرة من جديد.. لذلك قررت مؤسسة “Budget Direct” منح عشاق الثقافة الحديثة فرصة لزيارة الهياكل القديمة المهيبة من خلال سلسلة من الصور ثلاثية الأبعاد الواقعية التي من خلالها يمكنك مشاهدة كيف كانت تبدو العجائب السبع القديمة في عصورها وذلك بهدف إلهام الناس لإعادة اكتشاف عجائب الدنيا القديمة المنسية وإثارة فضول المسافرين الدائمين ومستخدمي الإنترنت على حد سواء، بعرض مناطق من العالم ربما لم يقرأوا عنها من قبل.

وشملت هذه الصور عملاق رودس، هيكل آرتميس، تمثال زوس، ضريح موسولوس، فنار الإسكندرية، الحدائق المعلقة، أهرامات الجيزة.

عمليات إعادة البناء والتصميم الموجودة أدناه تمت بواسطة فنانين رقميين هما Keremcan Kirilmaz وErdem Batirbek تحت رعاية مجموعة Budget Direct في أستراليا، من خلال العمل على الأوصاف والرسوم التوضيحية للعجائب القديمة، وإعادة بناء أبعاد وحجم كل هيكل ووضعها مرة أخرى في المناظر الطبيعية الأصلية لها، ثم تحويل هذا الابداع الى رسوم متحركة بواسطة Fractal Motion التي حولتها بالشكل الذي سمح لنا برؤية العجائب القديمة، والتي نجحوا في أعاده احيائها وبناؤها مرة اخرى كما كانت في عصرها لنراها متجسده أمام أعيننا.

جدير بالذكر، ان جميع الاقتباسات لمحتوى واوصاف هذه العجائب القديمة من كتاب “في عجائب الدنيا السبع” لفيللو بيزنطة، تأتي من كتاب “عجائب الدنيا السبع: تاريخ الخيال الحديث” لجون رومر وإليزابيث رومر وترجمها هيو جونستون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »