ابرز الموادسياحة عربية

توقعات باعلان “المثلث الذهبي” خاليا من كورونا.. ورئيس سياحة النواب يؤكد “لا شروط لدخول المنطقة”

كشف رئيس اللجنة السياحية النائب عبيد ياسين ان اشد القطاعات تضررا في جائحة كورونا هو القطاع السياحي الذي عانى من اغلاقات كاملة, مشيرا الى أن بعض المنشآت في هذا القطاع اصبحت بحاجة الى اعادة البنية التحتية والصيانة بمبالغ طائلة خاصة في وادي رم والبترا والعقبة.

وذكر ياسين خلال حديثه لبرنامج علينا وعليك عبر اثير اذاعة ميلودي, انه بعد التصريحات الحكومية التي انبثقت عن توجيهات جلالة الملك حول هذا الموضوع وجب ايجاد الحلول بأسرع وقت, لافتا الى انه قبل التةجيهات الملكية , لم يكن هناك اي استجابة من الحكومة حيث طالبنا بفتح القطاعت بشكل تدريجي.

واضاف انه تم توفير المطاعيم للعقبة والمربع الذهبي “العقبة ,رم,البترا, البحر الميت” بعد التنسيق مع الحكومة وجهود من وزيري الداخلية والصحة, لافتا الى انه من المتوقع وبعد شهر من الان ان تصبح منطقة المثلث الذهبي منطقة خالية من كورونا وذلك بعد الانتهاء من تلقيح 75-80% من سكان والعاملين هذه المنطقة.

وأشار الى عدم وجود اي شرط لدخول هذه المنطقة كما كان سابقا في ذروة الجائحة وأنه آن الاوان الى التحرك على الارض حيث اصبحت الاثار الاقتصادية كبيرة جدا وان الاجراءات الحالية اصبحت غير مجدية.

وحول سؤال الزميل شادي الزيناتي حول قرارات الحكومة المرتقبة أجاب ياسين : ” لا اعتقد ان الحكومة تاتي اليوم لتلاوة ما لديها واعتقد انه سسيكون هناك حوار وتشاور ولن يكون هناك املاءات على احد “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock