...
ابرز الموادحول العالم

بحيرات كيلي موتو.. مكاناً مقدساً تسكنه أرواح الموتي

نصحبك اليوم عزيزي القارئ في رحلة بالصور حيث الطبيعة الساحرة التي تدهشنا بما هو أغرب وأجمل من الخيال، وجهتنا إلى الثلاث بحيرات الملونة في بركان كيلي موتو.

يقع جبل بركان كيلي موتو بالقرب من بلدة موني في وسط جزيرة فلوريس في إندونيسيا وتحديدا في قرية كوانارا، وترتكز على قمة  الجبل ثلاث بحيرات خلابة مختلفة الألوان .

تعد بحيرات جبل كيلي موتو من أهم وأجمل المزارات السياحية في إندونيسيا ،وتقع في نطاق منتزه كيلي موتو الوطني وهو عبارة عن محمية طبيعية تضم مزارات خلابة منها مناطق جبلية وسهول خضراء ويعتبر جبل كيلبارا أعلى نقطة فيه حيث يبلغ إرتفاعه 1731 متر ، بينما يبلغ ارتفاع كيلي موتو 1639 مترا ، كما تضم المحمية مجموعة من النباتات النادرة والحيوانات المهددة بالإنقراض.

يعتبر سكان هذه المنطقة تلك البحيرات الثلاث مكانا مقدسا تسكنه أرواح الموتي ، لذلك فقد اكتسبت أسمائها من التراث المحلي حيث يعتقد الكثيرون أنه يتم إرسال الذين ماتوا إلى البحيرات الثلاثة وفقا لأعمالهم في الحياة.

يطلق على البحيرة الأولى بحيرة القدماء وهي ذات لون أزرق بينما يطلق على الثانية بحيرة الرجال بنية اللون  والثالثة بحيرة الارواح الشريرة ذات اللون الأحمر، وتتميز تلك البحيرات بألوانها المذهلة التي تتغير مع الوقت وتختلف بشكل مستقل عن بعضها البعض حيث تغيرت الألوان 6 مرات وتنوعت بين الأبيض والفيروزي والأسود والأحمر والأخضر نتيجة التفاعلات الكيميائية الناتجة عن المعادن الموجودة في البحيرة مثل الحديد والمنغنيز ونشاطات البركان الغازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »