ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية
أخر الأخبار

أكبر الدول العربية مساحة.. معالم عليك زيارتها في الجزائر لؤلؤة المغرب الكبير

تعرف الجزائر بأنها أكبر الدول العربية مساحة، وتضم بين جنباتها الكثير من المعالم الأثرية، التي يجب أن تكون في مقدمة أجندتك السياحية، فور انتهاء أزمة كورونا.

وفي الجبال والمرتفعات الجزائرية، ما يشتهي الراغب في التمتع بجمال الطبيعة أو المحب لهواية الصيد أو التخييم في الغابات أو لهواة التماوالج على الثلج الأبيض في مرتفعات الشمال أو على الرمل الأصفر الناعم في الجنوب الصحراوي.

وتعتبر مدينة وهران، والتي تبعد عن عاصمة أكبر الدول العربية مساحة، بنحو 450 كليومترًا، أحد أهم المدن السياحية، في الجزائر، حيث تتميز بمناخ البحر المعتدل وشتائها الدافئ وشواطئها الخلابة.

ومن أشهر شواطئ مدينة وهران، هذا الذي يعرف باسم مداغ والذي يعتبر قبلة السياح في المدينة، وأيضًا الغزوات ومستغانم، وسكيكدة وبجاية وعنابة وجيجل وسيدي فرج وتيبازة المشهورة بآثارها الرومانية.

وتشهد الجزائر ـ أكبر الدول العربية مساحة ـ إقبالًا من السياح خصوصا في فصل الصيف، فتتخلل سواحل الجزائر غابات كثيفة في الجبال والسهول تضيف منظرا رائعا، وإحساسا بالمتعة.

ويمكن لهواة الغوص، ومحبي المرجان، تحقيق أحلامهم في شواطئ القالة، والتي تعتبر من أهم الأماكن الطبيعية، في القارة السمراء.

وإذا كنت على موعد مع زيارة الجزائر ـ أكبر الدول العربية مساحة ـ فلا تترد في زيارة قلعة سانت كروز، حيث تقع على ارتفاع 429 مترا فوق سطح البحر، مما يوفر لك مناظر بانوراميه رائعة للمدينة من أعلي.

وقلعة سانت كروز ذات تاريخ عريق، حيث شيدها الأسبان في النصف الثاني من القرن 16، وتعتبر حصنًا من 3 حصون تتصل ببعضها عن طريق أنفاق أسفل منهم.

يوجد بهذا الحصن خزان ضخم لحفظ مياه الأمطار وتقدر سعته ب 300 ألف لتر، كما يوجد أسفل الحصن الأسباني القديم كنيسة سانتا كروز التي بناها الاستعمار الفرنسي في العام 1850 من الميلاد.

وفي مدينة تلمسان، والتي تعرف بـ  لؤلؤة المغرب الكبير، ستجد معالم لمختلف العصور والحضارات، حيث هضبة لالة ستي، جامع تلمسان الكبير، وقصر المشور.

ولا يفوتك وأنت في أكبر الدول العربية مساحة، وخصوصا في تلمسان، أن تلقى نظرة على قصر المشور،والذى يعد شاهدا على تاريخ المدينة العظيمة التي كانت دائماً مطمع من الاستعماريين.

وقد بُني القصر على النمط الإسلامي، وتم بناؤه أولاً من قبل يوسف بن تاشفين، ثم تحول بعد ذلك إلى المقر الرسمي لملوك الزيانيين.

في قسنطينة، وهي واحدة من أهم مدن “أكبر الدول العربية مساحة” ستجد مجموعة من الجسور الخلابة، التي ستبهرك، حيث تربط الجبال ببعض.

ويأتي في مقدمة تلك الجسور: جسر باب القنطرة، وهو أقدمها، وجسر سيدي راشد، وهو أعلى جسر حجري في العالم، وجسر سيدي مسيد وهو أعلى جسور قسنطينة، إضافة إلى جسر ملاح أو قنطرة الحديد، وجسر مجاز الغنم، وجسر الشيطان، وجسر الشلالات.

عزيزي القارئ تذكر وأنت في أكبر الدول العربية  مساحة “الجزائر” أن تلتزم بالإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا، من خلال التباعد الاجتاعي، وارتداء الكمامة الواقية.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »