أماكن سياحيةابرز المواد

افضل أماكن سياحية.. ضعيها على لائحة سفركِ في عيد الفطر 2021

قرار رفع قيود السفر من المملكة السعودية إلى الخارج سينفّذ ابتداءً من 17 مايو 2021، لذلك حضّري نفسكِ للسفر مجدداً إلى أفضل البلدان السياحية لديكِ. في هذه الفترة وتزامناً مع عيد الفطر، قد تبحثين عن وجهات سفر من السعودية الى الخارج، لقضاء الإجازة في أجمل المناطق السياحية العالمية. من بلدان في العالم العربي إلى أجمل الجزر والمدن السياحية مثل المالديف، سيشيل، مصر، فرنسا وغيرها. من هنا، جمعنا لكِ افضل 15 أماكن سياحية لزيارتها في عيد الفطر 2021.

1- اجازة عيد الفطر في جزر المالديف

تعتبر جزر المالديف إحدى الوجهات المحببة لدى السعوديين والعرب بشكل عام وهذا الأمر ظهر بعد زيادة الرحلات الجوية بشكل كبير من بلدان الشرق الأوسط إلى المالديف عام 2021 وخصوصاً بعد جائحة كورونا. تؤمّن المنتجعات في المالديف نشاطات عديدة وخدمات الإستجمام والترفيه. من الأماكن السياحية التي ننصحكِ بزيارتها في جزر المالديف، جزيرة ماليه وهي عاصمة جزر المالديف وتتميز بأبنيتها الحضارية الملونة وأسواقها وتضم ايضاً مجموعة من المطاعم المميزة.

2- إجازة عيد الفطر في مصر

لمصر وتحديداً القاهرة سحرها الخاص. تضم هذه المدينة كمّ هائل من المناطق الجاذبة للسياحة التي تُرضي كافة الأذواق والرغبات وتُلاءم كافة المراحل العمرية. تتميّز السياحة بالقاهرة بالتعدد والتنوع من النشاطات السياحيّة العائليّة الى الأماكن التاريخيّة والاستكشافات. إذا كنت تبحثين عن اماكن سياحية في القاهرة تأكدي من زيارة أهرامات الجيزة التي تصنّف كعجيبة من عجائب الدنيا السبع قبل كل شيء كما يمكنك الاستمتاع بالمتاحف والمساجد التي تعتبر من أهم المعالم السياحية في القاهرة.

3- اجازة عيد الفطر في اذربيجان

تقع أذربيجان وسط جبال القوقاز، وهي بلاد ذات تاريخ قديم يعود لآلاف السنين ومعالم طبيعيّة فريدة وقطاع سياحي يشهد نمواً متزايداً. تقدّم أذربيجان لزائريها الكثير كوجهة سياحيّة من المعالم التاريخية والطبيعية الغريبة والرائعة، الى الآثار التاريخية والمدن القديمة والقصور، فضلاً عن المساجد التاريخية الرائعة، وصولاً الى البراكين الطينية وسلاسل الجبال الجميلة. تأكدي من زيارتها كلها خلال إقامتك.

4- اجازة عيد الفطر في ماليزيا

شعار السياحة في ماليزيا “ماليزيا… حقاً آسيا”،وهو شهار من أدق ما يكون. تتمتع ماليزيا بمناخ استوائي على مدار العام يسمح لكِ بالاستمتاع بها في أي وقت بحيث تجدين العديد من الأنشطة السياحيّة والاستكشافية يمكنك الاستمتاع بها. توفر السياحة في ماليزيا تجربة خاصة من الثقافة والعادات والمناظر الطبيعيّة الخلابة التي لا تريدين أن تفوتيها في اجازة عيد الفطر. تأكدي من الاستمتاع برحلات استكشافيّة في غاباتها المليئة بروح المغامرة والمتعة فلا تفوتي عليك هذه التجربة الاستثنائية، كما يمكنك الاسترخاء في المنتجعات الفخمة القريبة من البحر.

5- اجازة عيد الفطر في سيشيل

تماماً كالمالديف، تعتبر سيشيل إحدى الوجهات المحببة لدى السعوديين والعرب بشكل عام وهذا الأمر ظهر بعد زيادة الرحلات الجوية بشكل كبير من بلدان الشرق الأوسط إلى سيشيل عام 2021 وخصوصاً بعد جائحة كورونا. تشتهر سيشيل بشواطئها الخلابة، الحيوانات البرية النادرة، الحياة البحرية الرائعة، المحميات الطبيعية وغيرها الكثير.

6- اجازة عيد الفطر في الامارات

لا تترددي بزيارة الامارات في عيد الفطر لتعيشي أجواء العيد لأقصى الحدود. فنادق، مطاعم، منتجعات ومولات… كلّها تكشف عن الكثير من العروض والفعاليات في هذه الفترة الزمنية لتؤمّن الترفيه لكلّ المقيمين والزائرين في عيد الفطر.

7- اجازة عيد الفطر في الكويت

إذا كنت مقيمة في السعودية يمكنكِ زيارة الكويت من دون فيزا. في هذا البلد تعدّ أبراج الكويت Kuwait Towers من أبرز المعالم السياحية، وهي عبارة عن ثلاثة أبراج تتوسّط تصميمات على شكل كرة، البرج الأوّل مخصّص لتخزين المياه، الثاني لمعدات التشغيل أما الثالث فللترفيه عن الزوار. بالإضافة إلى ذلك، تكثر العروض والفعاليات بمناسبة عيد الفطر.

8- اجازة عيد الفطر في البوسنة والهرسك

تتميز البوسنة والهرسك بتاريخها العريق وينعكس ذلك في الهندسة المعمارية التي تتمتع بها البلاد والتي تميزها بشكل كبير عن باقي الوجهات السياحيّة. هذه البلاد فرضت نفسها كوجهة سياحية جديدة بحيث تتمتع هذه المدن بجمال أخاذ وطبيعة ساحرة الى جانب معالمها التاريخية ونشاطاتها الكثيرة. تأكدي من زيارة The Old Bridge والشلالات الضخمة المتواجدة في الموستار، التي هي ثاني أكثر مدن البوسنة والهرسك زيارةً. انضم The Old Bridge إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 2005 وهو اليوم من أكثر الوجهات السياحيّة زيارةً في البلد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »