ابرز الموادالسياحة المصرية
أخر الأخبار

قصر البارون إمبان.. العلامة البارزة لحي مصر الجديدة

إن قصر البارون إمبان؛ ذا الطراز الهندي، وبرجه الذي يبرز وسط الصحراء، وتصميمه المثير باللون البنى المحروق (السيينا)، يقف متميزًا عن بقية المدينة، عاكِسًا المكانة الرفيعة لمالكه،  فهو معْلمًا أساسيًّا في المشهد العمراني لحي مصر الجديدة، كما يُعدّ واحدًا من أبرز المعالم في العاصمة، حيث تجذب صورته المبتكرة الفريدة جموع السائرين من المارة في الطريق.

أنشأه (إدوارد لويس جوزيف إمبان) فى الفترة بين (1907-1911م )، وهو رجل  أعمال وصناعة بلجيكي الأصل منحه ملك بلجيكا لقب (بارون) نظراً لما حققه من  نجاحات اقتصادية كبرى، وقد كلف المهندس المعماري الفرنسي ألكساندر مارسيل ببناء هذه التحفة المعمارية  .

ويتكون التصميم الداخلي للقصر من ثلاث طوابق يعلوهم سطح؛ ويحيط بالقصر حديقة كبيرة من جميع الجهات.  واما عن بدروم القصر فقد خصص كسكنا لخدم القصر والذي يتكون من مجموعة من الغرف تربطها ممرات وأبواب.  ويتوسط مبني القصر سلم حلزونى؛ ومصعد يربط  جميع أدورا القصر بالبدروم.

يتكون الدور الأرضي من غرفة أستقبال، وغرفة طعام؛ بالإضافة إلى غرفة للعلب البيلياردو. أما الدور الأول  فيتكون من أربعة غرف لكل منها الشرفة والحمام الخاص بها.وأخيرا يأتى سطح القصروهو بمثابة مساحة مفتوحة تقع بإحدي جوانب البرج المميز لقصر البارون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »