ابرز المواداخبار
أخر الأخبار

الأردن: إعفاء كافة المرافق السياحية من الترخيص للعام الحالي

أعلنت وزارة السياحة والآثار في قطاع غزة، عن إعفاء كافة المرافق السياحية في القطاع من رسوم الترخيص لهذا العام 2021 نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها القطاع السياحي وخاصه بعد العدوان .

وقال الدكتور زكريا الهور مدير عام الإدارة العامة للسياحة بالوزارة بأن هذا القرار يأتي للتخفيف عن المرافق السياحية في القطاع والتي تشمل مكاتب السياحة والسفر والفنادق والشاليهات والمطاعم والكافيهات السياحية، نتيجة الظروف الصعبة التي مر بها القطاع خلال العدوان الأخير وسبقها جائحه كورونا وما لحق بها من إغلاقات أثرت على القطاع السياحي بشكل سلبى.

وأكد الهور أن الوزارة شكلت لجنة مختصة لمتابعة الأضرار الكاملة والجزئية التي لحقت بالمنشأت السياحية جراء القصف الهمجى من طائرات الاحتلال خلال العدوان الأخير، والتي تجاوز عددها 47 منشأة ما بين فندق ومطعم ومكتب سياحة وسفر واستراحات شاطئية، وصلت  خسائرها إلى ما يزيد عن مليون دولار.

وأشار الهور إلى أن القطاع السياحي يعانى منذ سنوات طويله من الركود نتيجة الحصار المستمر، والحروب المتلاحقة على القطاع منذ عام 2008 ، ثم جاءت جائحه كورونا وشكلت ضغطا إضافياً على هذا القطاع أدت إلى تكبيده خسائر فادحة، وتسريح العشرات من العمال وحتى إغلاق بعض المنشآت السياحية .

وأكد الهور وقوف وزارة السياحة والآثار كممثلة عن الحكومة الفلسطينية في غزة خلف هذا القطاع الهام من القطاعات الاقتصادية، والمساهمة من التخفيف عن كاهله قدر الإمكان، وقد جاء اعفاء كافة المرافق السياحية في القطاع من رسوم الترخيص لهذا العام 2021 انسجاماً مع هذا التوجه .

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »