...
ابرز المواداخبارسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

بدء أعمال إنشاء مبنى متحف أم القيوين الوطني الجديد على مساحة 8000 متر مربع

أعلنت دائرة السياحة والآثار بأم القيوين عن بدء أعمال إنشاء مبنى متحف أم القيوين الوطني الجديد في منطقة أم القيوين القديمة على مساحة 8000 متر مربع و يتوقع الانتهاء منه في الربع الثاني من عام 2022.

وأكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين أنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، باشرت الدائرة أعمال إنشاء مبنى متحف أم القيوين الوطني الجديد الذي سيتيح الفرصة للزوار للتعرف على تاريخ الإمارة وذلك من خلال أسلوب عرض متطور ومواكب لأحدث الوسائل والتقنيات بحيث يستعرض المتحف أهم القطع الأثرية والمكتشفات التاريخية التي تم العثور عليها في مناطق مختلفة بالإمارة، إلى جانب استعراض ثقافة وتراث المنطقة العربية على وجه العموم، حسب “وام”.

وأوضح الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا أن “متحف أم القيوين الوطني” يعد ذو أهمية ثقافية على مستوى الدولة وإضافة علمية كونه مركز مهم سوف يساهم في نشر وإبراز المعرفة والعلوم والتعريف بالتراث الإنساني في جميع المجالات، وكونه صرح ثقافي مهم وبوابة يستطيع من خلالها الزوار التعرف على تاريخ وثقافة ومستقبل الإمارة خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة.

وسيسهم “متحف أم القيوين الوطني” الجديد في نمو وازدهار الاقتصاد السياحي والمعرفي، وصولاً إلى تعزيز مكانة الإمارة على خارطة السياحة الثقافية في المنطقة، كما سيضيف منظوراً جديداً حول تاريخ الفن حيث يعد منبراً للفنون والثقافة المعاصرة، وسيقدم بعضاً من أهم الأعمال الفنية بطريقة مبتكرة ومشوقة للزوار.

ويحتوي مبنى متحف أم القيوين الوطني الجديد على قاعات عرض للآثار والفنون التشكيلية واللوحات الفنية بالإضافة إلى مسرح خارجي ومختبر للآثار ومرافق ترفيهية للزوار ومتجر لبيع الهدايا التذكارية ومرافق خدمية.

وسيشغل المتحف الجديد موقعاً مميزاً في منطقة أم القيوين القديمة على مساحة 8000 متر مربع، تتمثل أهميته في كونه معلم سياحي جديد يبرز علاقة الماضي بالحاضر وإضافة مهمة للمنطقة، حيث أن تصميم المبنى يحاكي توزيع المباني التاريخية في منطقة أم القيوين القديمة بشكل عصري.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »