ابرز الموادالسياحة العلاجية

بحيرة “سكاي لاغون”.. تجمع بين الاستشفاء والإطلالات الرائعة

شهدت أيسلندا افتتاح بحيرة “سكاي لاغون” الجوفية الجديدة والمذهلة بالقرب من مدينة ريكيافيك، ويبغ طولها 75 متراً (246 قدماً) مع إطلالات على المحيط الأطلسي وبركان في شبه جزيرة ريكيانيس.
ووفقاً لموقع جريدة “ديلي ميل” البريطانية، فإن البحيرة التي تسمى “سكاي لاغون” تخطف الأنظار حيث تتمتع بمياه زرقاء محاطة بصخور وعرة وشلالات وساونا، كما أنها نافذة لعرض المناظر الطبيعية في آيسلندا من جبال ومحيطات وبراكين.
يتم تشجيع الضيوف على اتباع طقوس من 7 خطوات أثناء وجودهم في البحيرة، مستوحاة من التقاليد الأيسلندية، تتضمن الخطوة الأولى تجربة الشفاء بـ”المياه الجوفية الدافئة” للبحيرة، ثم يتبع ذلك الغطس في بركة جليدية منعشة “لتحفيز جهاز المناعة”، مع قضاء خمس إلى عشر دقائق في الساونا “لتطهير الجلد والتدفئة” بعد ذلك، فيما تتضمن الخطوة الرابعة الانتقال إلى مساحة من الضباب باردة والتي يبدو أنها “تحفز العقل وتجدد الجسد والروح”.
بالنسبة للخطوة الخامسة، فإن الضيوف مدعوون لتطبيق سكرب الجسم المميز في البحيرة والذي يعد بتحسين شعور الضيوف، ثم استكمال الجلسات في غرفة البخار والاستحمام.
كما تشمل الميزات الأخرى للبحيرة درجة حرارة ثابتة طوال العام من 38 إلى 40 درجة مئوية، وبارا للمشروبات والكوكتيلات المحلية، ومكاناً لتناول الطعام مع غرف سبا داخل منزل عشبي مستوحى من المباني الآيسلندية القديمة.
وقال ديفيد باري ، رئيس شركة Pursuit مالكة البحيرة، إنهم يستغلون الطبيعة للشفاء وتحسين الصحة، قائلاً: “يمكن للزوار الاختيار من بين حزمتين، الأغلى ثمناً التي توفر الوصول إلى منطقة تغيير الملابس والاستحمام الخاصة، مع مرافق العناية بالشعر والعناية بالبشرة لتجربتها”.
وأضاف: “الحاجة إلى إعادة النشاط والاسترخاء والاستعادة جزء لا يتجزأ من صحتنا الجسدية والعقلية، ويسعدنا أن نقدم للضيوف تجربة سكاي لاغون”، مؤكداً أنّ “ثقافة الاستحمام جزء لا يتجزأ من أسلوب الحياة الأيسلندي وهي في صميم تجربة سكاي لاغون”.
ستمكن هذه التجربة المجددة والتحويلية الضيوف من التواصل مع العقل والجسد والروح من خلال القوى المشعة للمياه الحرارية الأرضية.
تقع سكاي لاغون في Karsnes Harbour كوبافوغور، على بعد بضع دقائق بالسيارة من وسط مدينة ريكيافيك، وتبدأ أسعار التذاكر من 48 جنيهاً إسترلينياً مع فترات دخول مختلفة متاحة سبعة أيام في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »