ابرز المواداخبار

“إياتا”: لا حاجة لقيود شاملة على المسافرين

كثف الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) ضغوطه على الحكومات لتخفيف قيود السفر.

وقالت المنظمة الدولية، إن بيانات اختبارات كوفيد-19 في المملكة المتحدة تظهر تدني الإصابات بين المسافرين الوافدين.

وأوضح ويلي والش المدير العام للاتحاد: “تخبرنا هذه البيانات أن‭‭ ‬‬بمقدورنا تحسين الوضع”، مشيرا إلى أن نسبة النتائج الإيجابية بلغت 2.2 بالمئة بين 365895 اختبارا أجريت بين فبراير/شباط ومايو/أيار، بحسب هيئة الصحة الوطنية البريطانية.

وأضاف قائلا “لم تعد هناك حاجة إلى القيود الشاملة المفروضة على الناس”.

وبحسب البيانات التي أشار إليها الاتحاد الدولي للنقل الجوي، فقد تراجعت نسبة النتائج الإيجابية، مع استبعاد القادمين من الدول المدرجة على القائمة البريطانية الحمراء عالية الخطر، إلى 1.46 بالمئة.

في الوقت نفسه، قالت منظمة السياحة العالمية، الأربعاء، إن عدد المسافرين انخفض في الربع الأول بنسبة 83% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يأتي ذلك، بالتزامن مع استمرار القيود الخاصة بالوباء في عرقلة السفر الدولي، على الرغم من ظهور بوادر على تحسن الأرقام اعتبارا من الربع الثاني 2021، والدخول في العطلات الصيفية حول العالم.

وأظهرت بيانات جمعتها المنظمة الدولية أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ استمرت في “التعرض لأقل مستويات النشاط بانخفاض بنسبة 94 % في عدد المسافرين في رحلات دولية خلال فترة ثلاثة أشهر”.

وسجلت شمال أمريكا أدنى تراجع بنسبة 71% في حين سجلت أوروبا انخفاضا في أعداد المسافرين بنسبة 80%.

وقالت منظمة السياحة العالمية، إن الأرقام الضعيفة في الربع الأول جاءت بعد الانخفاض السنوي القياسي خلال العام الماضي بنسبة 73% في أعداد المسافرين في جميع أنحاء العالم، وهو ما تسبب في خسائر للقطاع بنحو 1.1 تريليون دولار.

وبحسب البيانات التي أشار إليها الاتحاد الدولي للنقل الجوي، فقد تراجعت نسبة النتائج الإيجابية، مع استبعاد القادمين من الدول المدرجة على القائمة البريطانية الحمراء عالية الخطر، إلى 1.46 بالمئة.

وبدأت بعض وجهات السياحة العالمية في تخفيف قيود السفر للسماح تدريجياً بحركة الأشخاص وإعادة تنشيط الأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »