...
ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية
أخر الأخبار

ملقا.. جمال معالم الإندلس الممزوجة بعظمة العمارة الرومانية

المعالم السياحية، متنوعة، ومتعددة في إسبانيا، الأمر الذي جعل منها واجهة ترفيهية مفضلة، لعشاق السفر إلى أوروبا على مستوى العالم.

وتضم إسبانيا الكثير من المعالم والآثار التاريخية، والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها الى العهود الإسلامية القديمة.

وتعتبر مدينة “ملقا” واحدة من أهم مدن إسبانيا المتفردة بمعالمها، ومن أبرزها “قبضة ملقا”، وهي قلعة كبيرة وعريقة، تقع عند سفح تلة جيبرال فارو.

ويعود تاريخ القلعة إلى نهايات القرن 11 حينما كانت ملقا إحدى مُدن الأندلس الإسلامية.

القلعة هي المعلم السياحي الأشهر في المدينة، وتجذب أنظار السياح إليها بفضل تاريخها العريق، وتصميمها الذي يبدو في طلة معمارية إسلامية مُميّزة، لذا لا تنسى أن تزورها.

وعلى مسافة قريبة جدًا من القلعة، يوجد المسرح الروماني، والذي بُني في القرن الأول الميلادي، والمعروف بدرجاته الحجرية، في شكل يشير إلى عظمة العمارة الرومانية.

وأنت في ملقا، لا يفوتك أيضًا أن تزور متحف بيكاسو، وهو من أهم الوجهات المحببة لعشاق الفن التشكيلي، حيث يستعرض المتحف الواقع بقلب المدينة القديمة بالقرب من مسقط رأس الرسام الشهير مجموعة من روائع أعماله التي شكّلت خليط من المدارس الفنية المُختلفة خلال فترة حياته، من نهايات القرن 19 وحتى سبعينات القرن 20.

وإلى جانب ما يشتهر به المتحف من كونه يحمل اسم الفنان المعروف ويعرض أهم أعماله، فهو يتميّز أيضًا بموقعه داخل قصر بوينافيستا المُستمد من طراز العمارة الأندلسية.

واحدة من أهم المواقع الأثرية التي يجب أن تزورها في ملقا، هي كاتدرائية ملقا، وقد تم بنائها ما بين الفترة من القرن 15 وحتى القرن 17

وتتميز الكاتدرائية العريقة من الداخل بجداريات ومنحوتات ونقوش رائعة تخطف الأنظار تُعد من روائع عصر النهضة الأوروبية.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »