أماكن سياحيةابرز المواد

إرشادات ضرورية لعيش “التجربة الفلبينيّة”

على الرغم من أن الفلبين وجهة سياحية شهيرة، وتستقطب أعدادًا وافرة من السائحين المقبلين من جنوب شرق آسيا بخاصّة، إلا أن هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب معرفتها قبل السياحة في الفلبين.

الأحوال الجوية الحارّة 

الجو حارّ للغاية في الفلبين، وشديد الرطوبة، التي تجعل الهواء أكثر سمكًا، وتصعّب التنفس. لذا، يجب ارتداء الملابس المناسبة، بالإضافة إلى حسن التخطيط لموعد الرحلة. ففي الفلبين الاستوائيّة، موسمان: الموسم الرطب والموسم الجافّ. يمتدّ الموسم الجافّ من نوفمبر إلى مايو، وموسم الأمطار من يونيو إلى أكتوبر. ومع ذلك، فقد شهد المناخ تغييرات في السنوات الأخيرة، لذا فإن بداية ونهاية أي موسم تتغير بشكل طفيف من عام إلى آخر. من المهم أيضًا معرفة أن البلاد تشهد على الأعاصير. لذا، يستحسن البقاء على اطلاع دائم على تقارير المناخ في الفلبين في الأسابيع القريبة من موعد رحلتك. ومع ذلك، هناك عامل آخر يجب مراعاته وهو أن الفلبين عبارة عن أرخبيل يتكون من أكثر من 7000 جزيرة، وبالتالي يختلف المناخ من جزيرة إلى أخرى بشكل كبير. لذلك، في حين أن جزءًا من البلاد قد يعاني من عواصف رعدية، فقد يكون الجوّ مشرقًا ومشمسًا في مكان آخر فيها.

تطبيقات الجوّال

يمكن أن تكون تطبيقات الجوّال المتعلّقة بالنقل “المنقذ” لأي شخص يقضي وقته في “مترو مانيلا الكبرى”. علمًا أن منطقة “متروبوليتان مانيلا” الصاخبة قد تبدو فوضوية، بخاصة للزائرين الذين لم يعتادوا على الخلط بين وسائل النقل العام وحركة المرور الكثيفة للغاية. وفي هذا الإطار، هناك ثلاثة تطبيقات للجوال مستخدمة من السكان المحليين: Uber وGrabCar وWaze. عن طريق التطبيقين الأوّل والثاني، يمكن حجز السيّارات التي تكلف عمومًا أكثر قليلًا من سيارات الأجرة العادية، ولكنها تعتبر أكثر أمانًا، بينما التطبيق الثالث (Waze) هو تطبيق ملاحة يوجه سائقي السيارات إلى أفضل طريق ممكن إلى وجهتهم، مع مراعاة حركة المرور.

إلى ذلك، يتحقّق التنقل خارج مانيلا، وتحديدًا في بعض المدن الصغيرة بالدراجات ثلاثية العجلات أو الجيب أو مركبات النقل العام ذات التكلفة الاقتصادية. لذلك عند الوصول إلى مكان جديد، على السائح السؤال عن أفضل وسيلة نقل في تلك المنطقة، وعن التكلفة التقريبية للرحلة.

نقود الجيب

سيكون الأمر مفيدًا لأولئك الذين يسافرون إلى المقاطعات أو الجزر الأصغر حيث تكون وسائل النقل العام رخيصة. لذا تأكد دائمًا من أن لديك 50 بيسو على الأقل في متناول اليد.  من جهة ثانية، جدير بالذكر أن الفلبينيين شعب سعيد ومضياف، ويرحبون بالسائحين بأذرع مفتوحة. لذا، بادر إلى سؤال أحدهم عن أي معلومة أو التحدث إليه، فالغالبية تسعد بقدرتها على المساعدة. أظهر الاهتمام بالمكان الذي يذهب إليه السكان المحليون، وما يستمتعون به، وانغمس حقًّا في “التجربة الفلبينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »