أماكن سياحيةابرز المواد

سجن مهجور في إيطاليا يتحول إلى منطقة جذب سياحي

بدأت جزيرة سانتو ستيفانو في إيطاليا تحويل سجن سابق إلى منطقة جذب سياحي على غرار سجن ألكاتراز في الولايات المتحدة.
ووفقاً لموقع جريدة “صن” البريطانية، فإنّ التجديد الذي تبلغ تكلفته 70 مليون يورو سيشمل إنشاء متحف في السجن، بالإضافة إلى نزل للشباب وبار في الموقع.
تقع الجزيرة الصغيرة في سانتو ستيفانو، ولا يمكن الوصول إليها إلّا عن طريق الغوّاصين أو الصيّادين، مع عدم وجود رصيف رئيسي للسيّاح، وتحيط بها الصخور وحطام السفن التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية.
وكان السجن يُستخدم سابقاً خلال الثلاثينيّات والأربعينيّات من القرن الماضي لتعذيب السجناء، وشهد غرق عددٍ ممّن حاولوا الفرار.
بحلول الخمسينيّات، حُوّل إلى سجن نظاميّ وأنشئ فيه مسرح وسينما وملعب لكرة القدم، بالإضافة إلى مخبز وحتى متاجر، في وقت تمّ السماح للسجناء باستخدام حرفة محدّدة كالبناء والطهو. وكان يُسمح للسجناء باستخدام عملتهم الخاصّة للتسوّق، وبطلاء غُرفهم، قبل أن يُغلق السجن في العام 1965 ويُترك مهجوراً.
هناك جولات محدودة تُنظّم إلى الجزيرة في الوقت الحالي، وتستغرق مدّة زمنيّة محدّدة لا تتخطّى الـ40 دقيقة، بشرط أن يكون البحر هادئاً.
وأشارت سيلفيا كوستا المسؤولة الإيطالية المشرفة على المشروع لـ”سي إن إن ترافيل” أنّه لا يمكن الوصول إلى السجن صعب، ولا كهرباء ولا مياه فيه، وأوضحت: “تشمل الخطط إنشاء متحف متعدّد الوسائط في الهواء الطّلق. وسيُحوَّل منزل مدير السجن السّابق وملعب كرة القدم إلى أماكن إقامة مع خطط لـ30 غرفة في نُزل الشباب”.
وتشمل الخطط الأخرى تحويل المبنى الذي يشبه عرض الخيول إلى مساحة للأداء والفاعليات. كذلك يأمل المعنيّون افتتاح بار كوكتيل بحلول العام 2025، بدلاً من المخبز، مع إطلالات على جبل فيزوف”.
وأضافت كوستا: “نريد للجزيرة أن تجتذب الزوّار على مدار العام، لا فقط خلال أشهر الصيف المزدحم. يجب أن تكون السياحة مستدامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »