...
ابرز الموادحول العالم

لعشاق الطبيعة.. أكثر أشجار العالم روعة وجمالاً

تنتشر في العالم عجائب وغرائب طبيعية مثيرة للتأمل والاستكشاف. وتعدّ الأشجار واحدة من أكثر العجائب الطبيعية الخلّابة في عالمنا لأنها تضفي مشاهد استثنائية وتحوّل المكان الى فسحة جميلة ومميزة. تعرّف معنا إلى هذه المجموعة الجميلة من أجمل الأشجار حول العالم وفق تصنيف موقع Conde Nast Traveller.

 

أشجار التبلدي، مدغشقر

Baobab trees along a dirt road called the Avenue of the Baobabs in Morondava, Madagascar

يصل قطر جذع شجرة التبلدي Baobab إلى عشرة أمتار وتقلّ أوراقها بحيث تبدو وكأنها جذور. يتميز هذا النوع من الأشجار بقدرته على امتصاص كميات هائلة من الماء. يمكن العثور على هذه الأشجار في جميع أنحاء إفريقيا ، وخصوصًا في مدغشقر، ويقدّر عمر بعضها بنحو 3000 عام.

أشجار يوكا، كاليفورنيا

تُعرف هذه الشجرة أيضاً باسم جوشوا ولقد أعطت اسمها لمتنزه Joshua Tree National Park في كاليفورنيا.  تتميز هذه الشجرة بأوراقها القصيرة وجذعها المكوّن من ألاف الألياف  الصغيرة وهي تفتقد لحلقات العمر مما يجعل من الصعب تحديد عمرها.

غابة ديدفلي الميتة، ناميبيا

هي واحدة من أغرب الغابات في العالم. فبسبب نقص المياه في Deadvlei ماتت جميع الأشجار تاركة هياكلها العظمية السوداء التي حرقتها الشمس وحوّلتها الى أشجار سوداء. تعدّ هذه الأشجار من  المناظر الطبيعية الفريدة التي تعكس تقلبات المناخ.

أشجار سقطرى، اليمن

تُعرف هذه الأشجار التي تأخذ شكل مظلّة بأشجار تنين سقطرى وشجرة دم الأخوين، وأيضاً بدم العنقاء. موطن هذه الأشجار الغريبة هو أرخبيل سقطرى في اليمن. يسيل من ساق هذه الاشجار مادة لزجة حمراء اللون، تعدّ من الصادرات الرئيسية للجزيرة وجزءاً من تجارة التوابل في المنطقة.

شجرة اوكالبتوس قوس قزح، الفيليبين

نجد هذا النوع من الأشجار في الفلبين وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة، تعدّ شجرة أوكالبتوس قوس قزح النوع الوحيد من الأوكالبتوس الذي يعيش في الغابات المطيرة. يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 250 قدمًا ، ويتميز جذعها الطويل والرفيع بأنه مخطّط باللون الأحمر والأخضر والأرجواني والبرتقالي.

خيزران ساغانو، اليابان

تقع غابة Sagano Bamboo في ضواحي كيوتو، وهي عبارة عن غابة من أشجار الخيزران تمتد على مساحة ستة أميال مربعة، وتحيط بها المعابد والأضرحة في سفوح الجبال. أجمل وسيلة لاكتشاف المكان هي من خلال التجوّل على طول طريق المشاة والاستماع إلى صوت الأشجار وحفيف أوراقها عندما تهبّ الرياح.

أشجار التين الخانق، كمبوديا

تنبت هذه الشجرة بطريقة مختلفة، فبعكس النباتات الأخرى فهي تنمو من الأعلى الى الأسفل. أفضل مكان لمشاهدة التين الخانق هو معبد تا بروهم القديم Ta Prohm  في سييم ريب  في كمبوديا الذي بني عام 1186 بعد الميلاد.

أشجار السيكويا العملاقة، كاليفورنيا

تشتهر أشجار السيكويا بكونها أكبر الأشجار في العالم. تنمو هذه الأشجار بمعدل ارتفاع يراوح من 150 إلى 280 قدمًا. أقدم شجرة سيكويا موجودة هي شجرة الرئيس في متنزه سيكويا الوطني في كاليفورنيا  والتي يبلغ عمرها نحو 3200 عام.

أشجار التنوب، المكسيك

في أعماق غابات المكسيك، تنمو أشجار التنوب على ارتفاعات تراوح بين 8000 و 11000 قدم. هذه الأشجار المعروفة باسم التنوب المقدّس هي موطن لفراشات الملك التي تغطي جذوعها وفروعها. تنتشر هذه الأشجار بكثرة في غابة أوياميل الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »