ابرز المواداخبار

أبوغزاله يستقبل معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة في عمان

ترافل نت_عمان

استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس “طلال أبوغزاله العالمية”، معالي رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل التعاون في مجال التدريب والتحول الرقمي والإعلام واتفق الجانبان على توقيع اتفاق تعاون في مجالات دعم السياحة العربية والتسويق لها باستخدام الإعلام الرقمي، وتعزيز التعاون في مجال الخدمات السياحية بالإضافة إلى تقديم خدمات التحول الرقمي وكل ما يخص البرامج الرقمية في المنظمة.
ودعا الدكتور أبوغزاله إلى التعاون لإصدار دليل للسياحة العربية يعمل على التعريف بالسياحة، وأشكالها ودورها في الناتج القومي، بالإضافة إلى التعاون في إعداد واعتماد برامج بناء قدرات في المنطقة العربية مثل برنامج طلاقة لتعليم اللغة العربية وبرنامج محو الأمية الرقمية TAGDIT.
وأشار الدكتور أبوغزاله إلى قمة السياحة العلاجية السادسة التي ستعقد برئاسته في عمان في 16-17 تشرين الأول الجاري، داعيا الدكتور بندر بن فهد آل فهيد إلى المشاركة في كلمة حول السياحة العربية.
من جانبه، أشاد الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بدور مجموعة طلال أبوغزاله في دعم المؤسسات والمنظمات العربية ورفدها بالخبرات اللازمة للتطوير والمنافسة عالميا.
يشار إلى أن المنظمة العربية للسياحة هي إحدى منظمات العمل العربي المشترك والتي تعمل في إطار مجلس وزراء السياحة العرب في جامعة الدول العربية، من مقرها الدائم في جده. وتقوم المنظمة بترجمة قرارات المجلس الوزاري العربي للسياحة إلى سياسات وخطط للنهوض بصناعة السياحة في الدول العربية.
الجدير بالذكر بأن قطاع السياحة في الشرق الأوسط ساهم بنسبة 9% من الناتج المحلي قبل جائحة كورونا وانخفض إنفاق السياح الدوليين بنسبة 70,3% في عام 2020م وشهد قطاع السياحة انخفاضاً في الناتج المحلي الإجمالي بمقدار 172,3 مليار دولار في 2020م وانخفضت فرص العمل بواقع 2.8 مليون وظيفة وانخفضت حجوزات الفنادق بنسبة 45% وتذاكر الطيران بنسبة 80% وانخفض عدد السواح الدوليين القادمين للمنطقة بنسبة 75% بخسارة مبلغ 161 مليار دولار
انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »