سلايدر الرئيسيةمنوعات

عرض فيلم “تجاذب” للخيال العلمي الروسي بالهناجر .. السبت

يقيم سينما الهناجر ” بساحة الأوبرا “، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في السابعة مساء السبت 30 أكتوبر ، عرض الفيلم الروسي ” تجاذب” ، والذي يعرض بالتعاون مع جمعية الفيلم .
و الجدير بالذكر ان الفيلم من إنتاج 2017، حيث رشح لجائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام الدولية بمهرجان بروكسل لأفلام الخيال العلمي.. إخراج فيدور بوندارتشوك، بطولة إيرينا ستارشينباوم، ‌ألكسندر بتروف، رينال موخاميتوف، و‌أولج مينشكوف .
و قصه الفيلم حول سفينة فضاء روسية تصاب بالعطب وتسقط فوق منطقة تشيرتانوفو في موسكو، مما تتسبب في قتلي وجرحي، ويتم فرض حظر التجوال في المدينة، ويكتشف أن السفينة ليست من صنع البشر وبها كائن فضائي، فيحاول محققين من وكالة الفضاء الروسية الوصول الي هذا الكائن والتواصل معه ولكن يصطدما بالسلطات الروسية التي تفرض طوقا أمنياً وسرياً مكثفاً علي موقع الحادث كما تعتقل الكائن الفضائي، ولكن يستطيع المحققان تهريب الكائن الفضائي الذي يبدأ بدوره في البحث عن سفينة تخرج به من المجال الجوي ليعود الي سفينته الأم .
 الفيلم يعد من أضخم الأفلام السينمائية إنتاجاً حيث استعان المخرج بناقلات جند مدرعة، طائرات هليكوبتر، روبوتات أورانوس 6، ‌طائرات بدون طيار، مركبات مدرعة مضادة للغاز، بالإضافة لحاملة الطائرات الروسية) الأميرال كوزنستوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »