ابرز الموادسلايدر الرئيسيةمنوعات

تابوت ونقوش فرعونية..ضبط تشكيل عصابي في عين شمس

أفادت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بقيام تشكيل عصابي بالتنقيب عن الآثار في منطقة عين شمس، وتمكنهم من الوصول إلى مقبرة أثرية تحوى تابوتًا فرعونيا، وشروعهم في البحث عن وسيلة لبيعه وتهريبه لخارج البلاد.

بالفحص وإجراء التحريات الدقيقة، تبين صحة الواقعة، وأمكن تحديد أفراد التشكيل العصابي، وهم 8 أشخاص لـ 6 منهم معلومات جنائية، واتفاق جميع المتهمين على الاشتراك في الحفر – أسفل العقار المشار إليه خلسة للتنقيب عن الآثار، وفي سبيل ذلك اشتروا بدروما كائنا بدائرة قسم عين شمس أسفل أحد العقارات لتسهيل أعمال الحفر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية عقب تقنين الإجراءات من ضبطهم، واعترفوا بارتكابهم الواقعة، ثم تعمدوا إخفاء الحفرة بقصد التهريب خارج البلاد، وبإرشادهم تم التوصل إلى مكان التنقيب والحفر.

وتبين أن الموقع بمساحة 240 مترا تقريبًا عبارة عن مسطح وعدة حجرات، كما تبين وجود باب خشبي مُنزلق مُشيّد حديثًا، لإخفاء معالم فتحة الحفر، وبرفعه تبين وجود غطاء أسمنتي مُعد خصيصًا لغلق الفتحة، وبتحريكه تبين وجود حفرة بعمق نحو 3 أمتار ومُجهزة بسلم حديدي للنزول إلى الأسفل، كما تبين وجود مقبرة أثرية بداخلها تابوت جرانيتي ضخم يصل طوله إلى ثلاثة أمتار وعليه نقوش فرعونية، وعثر على كمية كبيرة من الأدوات المستخدمة في التنقيب والحفر.

وبمناقشة المتهمين عن ظروف وملابسات الواقعة؛ اعترفوا بقيامهم بتوزيع الأدوار فيما بينهم لارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتحفظ على موقع التنقيب المشار إليه بمشتملاته وتعيين الحراسة اللازمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »