السياحة العلاجيةسلايدر الرئيسية

أهم الأماكن السياحة العلاجية في مصر

تشتهر مصر بالعديد من الاماكن السياحية العلاجية، حيث تحتوي هذه الاماكن على المياه المعدنية والكبريتية، والجو الخالي من الرطوبة المرتفعة، فضلا عن تربتها من رمال وطمي صالح لعلاج العديد من الأمراض، وتعدد شواطئها ومياه بحارها التي تتميز بخواص طبيعية، ويكون السفر بهدف العلاج في المنتجعات الصحية .

1- سفاجا

سفاجا هي مدينة مصرية ، تتبع محافظة البحر الأحمر إداريا، تتميز سفاجا بالرمال السوداء لذلك هي تساعد في علاج الأمراض الروماتيزمية وأمراض المفاصل والروماتويد، لأن الرمال تحتوي علي 3 مواد مشعة غير ضارة وهم : اليورانيوم، الثوريوم، البوتاسيوم ، وأنها تحتوي علي كمية مرتفعة من أملاح الذهب تساعد في علاج أمراض الروماتويد والارشاح المفصلي، علاج الصدفية، وأيضا هي أفضل مكان لعلاج الصدفية، وأن الشمس الدافئة لسفاجا جعلت منها علاج لبعض الأمراض مثل : الكبد، الكلي، ضغط الدم المرتفع، الصرع، الأمراض العصبية، والدرن الرئوي .

2- كهف الملح

فهو يعد من أهم المقاصد السياحية فهو مركز استشفاء طبيعي مكون من الملح الصخري المستخرج من صحراء مصر الغربية وواحة سيوة، وأنه يحتوي علي أكثر من 80 مادة من المواد الطبيعية النادرة وتحتوي علي عناصر اليود، البروم، الماغنسيوم، الحديد، الصوديوم، البوتاسيوم ، وأن مادة اليود لها فوائد عديدة لجسم الأنسان فهو مهم للغدة الدرقية، يطرد الطاقة السلبية من الجسم، يعمل علي تنشيط الدورة الدموية، له أهمية للجهاز التنفسي وعلاج الجيوب الأنفية، ويعالج الصدفية . فهوعلاج طبيعي للأمراض النفسية والجسدية والعصبية فهو يستخرج الطاقة السلبية واستبدالها بطاقة إيجابية ويساعد علي التخلص من التوتر والأرهاق وأستخراج السموم من الجسم .

3- سيناء

سيناء المليئة بالكنوز السياحية تنتشر فيها الكثير من العيون المائية أشهرها حمام فرعون وحمامات موسى ووادي مغارة ودير السبع بنات، فهي تحتوي على المياه الكبريتية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض كالروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي وحساسية الرئة وأمراض الكبد والأمراض الجلدية وإصابات الملاعب.

4- عين كيغار

تشتهر سيوة بعيون المياه التي تستخدم للأغراض العلاجية، وتكون عين كغار من أحدي أشهر أماكن السياحة العلاجية في سيوة فتبلغ درجة حرارة مياهها 76 درجة مئوية وتحتوي علي عناصر كبريتية ومعدنية، وأن هذه المياه تشفي الأمراض الجلدية كالصدفية بالإضافة إلي أمراض المفاصل والروماتيزم .

5- جبل الدكرور

يقع في الجنوب الشرقي من واحة سيوة، ويعتبر اث فرعوني مشهور ويتمتع بشئ طبيعي ولذلك يأتي اليه جميع الجنسيات من أنحاء العالم مخصوص لهذا السبب لأنه يتمتع بحمامات الرمال الساخنة وهذه الرمال تعالج الكثير من الأمراض مثل: الروماتيزمة والام المفاصل والشعور العام بالضعف والوهن .

6- الوحات البحرية

يكون فيها نحو 400 عين للمياه المعدنية والكبريتية الدافئة والباردة والتي تظهر قيمتها العلاجية في علاج أمراض الروماتيوم والروماتويد والأمراض الجلدية، فإنها تصبح من أهم المنتجعات العلاجية في العالم لتميزها بالمناخ الجاف المعتدل والشمس الساطعة طوال العام ويتخذها الجميع كمقصد للسياحة العلاجية في مصر.

7- الفرافرة

صحراء الفرافرة تكون من أجمل المناطق الصحراوية، وهي واحة صغيرة بصحراء مصر الغربية، وتكون الصحراء البيضاء أهم معالم الفرافرة والتى تم إعلانها محمية طبيعية، وتوجد ثلاث عيون مياه رئيسية داخل نطاق المحمية (عين خضرا – عين السرو – وعين المكفي) .

8- حمام فرعون

تقع حمامت فرعون علي خليج السويس، وهي عبارة عن مجموعة من ينابيع للمياه الكبريتية الساخنة التي تبلغ حراراتها 27 درجة مئوية، ويوجد أعلي الكهف الصخري جبل يتستخدم كحمام ساونا طبيعي نظرا لأنبعاث الحرارة، وبتحليل هذة المياة فإنها تعالج الكثير من الأمراض، أهمها الرماتويد والروماتزم، أمراض الجهاز الهضمي، أمراض الكلي، حساسية الرئة، أمراض الكبد، الأمراض الجلدية أصابات الملاعب، وأيضا تستخدم في أغراض التجميل، وأن الرمال الدافئة يمكن أستخدمها في العلاج الطبيعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock