ابرز الموادتقاريرسلايدر الرئيسية

المصور المصري “شريف حجازي” أنا هاوي تصوير وبلاقي نفسي فيه

افتتاح معرض مصوري الطيور المهاجرة..معرض في حب الطيور المهاجرة

افتتح أمس أول أيام فعاليات معرض مصوري الطيور المهاجرة للمرة الثانية علي التوالي في دار الأوبرا المصرية بمركز الهناجر ومن المقرر أن تستمر مدة المعرض ل 6 أيام ، من الفترة 11 يناير إلي 16 يناير، وشارك في المعرض عدد كبير من المصوريين منهم المحترفين والهواة، مما يصل عددهم إلي 100 مصور مصري وعالمي.

وأفتتح المعرض المصور المصري أحمد الشتتاوي مؤسس المعرض وصاحب فكرة إقامة معرض خاص يضم جميع مصوري الطيور في مصر.

ومن جانبه عبر المصور شريف حجازي من أحد المشاركين في المعرض بصورة لطائر يسمي ب ” البشلون المخطط”، وقال حجازي في تصريح خاص لموقع ترافل نت” صورتها في القناطر الخيرية”، وأحلي حاجة في الصورة إنها إتصورت علي بعد كيلو متر ومستخدمتش tripod وصورتها بالكاميرا بتاعتي”.

المصور المصري شريف حجازي

وتابع” جلست حوالي نصف ساعة لكي أقوم بتصويرها، وأخذت حوالي 40 صورة لكي أخذ تلك الصورة، معبراً ” عشان أطلع صورة أنا أحبها والناس يحبوها”.

وقال” أهم شئ في الصورة ليس فكرة اللون فقط، اللون يجب أن يكون موزعاً في الصورة، لا يلزم أن تكون الصورة وسط السماء أو وسط البحر، بل يجب أن يكون لون الطائر نفسة موزعاً في الصورة، وهذا الذي تعلمته من أساتذتي” .

وأضاف ” أنا مصور هاوي وهفضل طول عمري هاوي”، أنا شغلتي مرشد سياحي كنت أيام الشغل بصور عشان أشرح للناس لو في حاجة مش مفهومة بأشرحها عن طريق الصور”.

وأكمل حجازي ” شاركت في حوالي 10 معارض من قبل ولكن لم أشارك في مسابقة تصوير لأنني أشارك بسبب حب المشاركة، وعلق “أنا بحب أجي عشان أشوف زمايلي المصوريين” ، “وبحب أصور أي حاجة خلقها ربنا، أي حاجة عيني تشوفها حلوة بصورها، وكمان في أماكن ناس كتير مش بتروحها زي القناطر الخيرية والصحراء بحب أصورها عشان الناس تشوفها وبحب أشاركها علي الفيس بوك عشان الناس كلها تشوفها “.

ومن بعض الصور من تصوير المصور شريف حجازي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock