تجارب

“أم قويق” المصور محمد صبري يبدع في صورة شارك بها في معرض مصوري الطيور

شارك في معرض مصوري الطيور في مصر في نسختها الثانية 100 مصور ب 100 صورة أكثر من رائعة، ومن بين هؤلاء المصورين الرائعين، مهندس الاتصالات الاستاذ ” محمد صبري”.

قال المصور ” محمد صبري” إن التصوير بالنسبة له هواية وليست مهنة منذ البداية وهو في الأصل مهندس اتصالات، وأعرب عن حبه للطبيعة والطيور التي ادخلته مجال التصوير متأملاً في خلق الله البديع، وبدأ رحلته في هذا المجال من ثمانٍ سنوات وبذلك يعطيه خبرة أكثر بالتصوير.

وقرر الاستاذ”محمد صبري” أن يشارك في معرض مصوري الطيور بمصر بصورة رائعة من الطيور، وهي البومة الصغيرة او ما يطلق عليها ” ام قويق” وهي من الطيور المقيمة في مصر وتتغذي على الحشرات والقوارض، الطيور الصغيرة، ونستطيع أن نراها في الصباح الباكر أو وقت الغروب.

وحكي المصور عن كواليس الصورة بأنه التقت الصورة في الفيوم، وهو التقطها وقت الغروب قائلاً :”كنت راجع من رحلة التصوير وجمعت العدة والكاميرا وماشي وتفاجأت بالبومة أمامي، وجريت وراها وأخذت عدة لقطات والصورة ديه كانت احسن لقطة”، وبذلك اخذت الصورة حوالي ثلاثة دقائق.

وأوضح “محمد صبري” أن أكثر صورة استغرقت وقت منه، هي صورة لطائر “صياد السمك” وهو طائر يطير في الماء ليصطاد السمك من الماء ويطلع مرة أخرى، موضحًا كان نفسه أن يلتقط الصورة والطائر يصطاد السمك وهذا كان صعب،” وبالفعل قعدت فترة طويلة لحد ما قدرت التقط صورة لهذا الطائر”.

أما عن إختيار صورة البومة الصغيرة للمشاركة في المعرض لنسخته الثانية بسبب أنه يحاول أن ينوع في إختيار الصور، لأنه شارك في عدة معارض، وأيضاً إدارة معرض مصوري الطيور في مصر تحرص على أن يكون هناك تنوع في الصور، فهي كانت تطلب من كل مصور أن يرسل ثلاث صور، والإدارة تختار من بينهم حرصًا على عدم تكرر الطائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »