...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

أفضل 20 مدينه سياحيه في المغرب تجذب الملايين من السائحين

اذا كنت تريد الذهاب إلي رحلة سياحية مميزة تستمتع بها، فيجب البحث جيدا عن أجمل الدول السياحية سواء لغرض السياحة أو زيارة، فعليك الذهاب لدولة المغرب التى تعد من أجمل الدول لما تحتوي من مناطق ومناظر طبيعيه خلابة سواء جغرافية كانت أو مناخية أو تراثية.

فالسياحة في المغرب تجذب الملايين من السائحين اليها كل عام ، لأن ذلك يرجع بإهتمام الدوله بالمنشأت السياحيه والعمل علي التطوير فيها بإستمراريه، مع إتاحه عوامل رئيسيه مهمه ساعدت علي ذلك أيضا في المغرب كالمناخ، والتنوع الجغرافي، وبالإضافه إلي ثقافة وتراث المغرب الذي يترسخ في ذهن كل زائر يريد أن يتعرف علي تراثها العريق ويكتشفها وليس فقط لرؤيه المناظر الخلابه.

نحن ندعوكم لتكتشفوا 20 مُنتجع سياحي من أفضل وجهات العالم بالمغرب .

١- مراكش

مراكش
مراكش

، المدينة الحمراء مراكش؛ والتى تضم أجمل معالم المغرب السياحية؛ كجامع الفنا وأوريكا وجامع الكتبية

في أسواق المدينة القديمة في مراكش ستري شكل البيوت التقليدية والصناعة التقليدية المغربية المتاحة في كل المتاجر، وتيقن أن الملل لن يأتيك لأبدا.

٢- أكادير

اكادير
أكادير

“عاصمة سوس” كما يطلق عليها تعد من أجمل مدن الجنوب و تضم أجمل شواطئ المغرب و العالم، يراها السياح ملاذا في أيام الصيف الحارة للإستجمام بشاطئها الخلاب والإستمتاع بالأنشطة المختلفة التي توفرها المدينة.

المدينة مثلها مثل مراكش يأتي اليها عددا كبيرا من السياح من كافة أقطار العالم، عدا عن شاطئها يعتبر وسط المدينة و بارك التماسيح crocopark المفتوح حديثا، مناطق تستحق الإستكشاف في أكادير.

٣- شفشاون

تقع على جبال الريف الجميلة تتجلى “جوهرة الشمال” شفشاون، تعتبر هذه المدينة استثناءا بين باقي مدن المملكة المغربية بلون بيوتها الأزرق والأبيض. والتى تتسم بهدوء وسلام سيجعل كل زائر يمدد من إقامته فيها، وهي وجهة مناسبة لمن تعبوا من ضجيج المدن الكبرى.

٤- فاس

فاس الدار البيضاء

العاصمة الروحية للمغرب، تعتبر من أعرق وأقدم مدن المغرب عرفت باحتوائها للعلماء والحرفيين والأئمة والمزارعين،

٥- طنجة

طنجه

على بعد أميال من إسبانيا تقع “عروس البوغاز” طنجة التي لا يمكن أن تستثنى من مدن السياحة في المغرب، تعتبر سادس أكبر مدينة بالمغرب، تتميز بأبوابها، وأبراجها، و القصبة والمقاهي الممتدة على ساحل المتوسط، هذا علاوة عن غابة الرميلات ومغارة هرقل الأسطورية.

٦- الدار البيضاء


القلب النابض للمغرب و”العاصمة الإقتصادية” لا تعرف الهدوء، تعتبر أكبر المدن المغربية، واستكشاف جمالها سيأخذ منك وقتا، البداية ستكون مع المعلمة الدينية مسجد الحسن الثاني، ثاني أكبر مسجد في العالم، والذي تم بناءه على البحر، ينذهل كل من يزور هذا المسجد من هندسته المعمارية و الفسيفساء المغربية.

٧- الرباط

عاصمة المغرب وثاني اكبر مدينة في البلاد، تتميز بموقعها الممتد على سهل كبير على المحيط الاطلسي يعبر في وسطها نهر أبي رقراق وتحظى بإعجاب كل من يزورها الأمر الذي جعل منها إحدى أهم مدن السياحة في المغرب.

٨- الصويرة


تسمى مدينة الرياح نظرا لهبوب رياح الساحل فيها بكثرة وجوها البحري، الصويرة معروفة بصورة الأسوار والميناء وطيور النورس محلقة فوقه.
تتسم المدينة بالمعمار البرتغالي والفرنسي والبربري مع تداخل والتفاف شوارعها كالمتاهات.

هواة ركوب الأمواج سيجدون ظالتهم في شواطئ المدينة ( شاطئي كاب سيم وسيدي كاوكي)

٩- مزروكة

مزروكه

أجواء الصحاري والليالي تحت ضوء القمر توفرها صحراء مرزوكة، هذه القرية القاطنة في وسط الكثبان الرملية، تتواجد فيها أشجار النخيل والزيتون والكاليبتوس ومناظر طبيعية خلابة.

عدا عن حصص الرمال العلاجية، زوار مرزوكة لهم موعد مع جولات في كثبان الرمال الذهبية على ظهر الجمال، وجلسات من السمر والسهر في أجواء ساحرة وملهمة.

١٠- أصيلة

أصيله

تتسم بهدوئها وحسها الفني المفتوح ، حيث تبدو الحيطان مكسوة برسومات، إلى جانب عرض اللوحات الفنية من توقيع فنانين عالميين للبيع، وهي بالمناسبة مكان مفضل لأغلب الرسامين العالميين.

١١- بين الويدان


تعني بين النهرين ( نهري العبيد واحنصال)، هذه المنطقة تتيح لزائريها القيام بأنشطة مائية كثيرة منها التجذيف و القيام بجولة لاستكشاف المنطقة بدرجات هوائية، ولهواة تسلق الجبال نصيب في هذه المنطقة التي تضم سلسلة جبلية آمنة لممارسة هذه الهواية .

١٢- الداخلة


وهو شاطئ الذي يهتم به كثير من أهم محترفي ركوب الأكواج، وقد تم تصنيف المدينة كأفضل الشواطئ المناسبة لتلك الرياضة.

١٣- الحسيمة


تعد أفضل وأجمل الشواطئ بالعالم، وتسمى ب “جوهرة المتوسط” كما يحلو للبعض تسميتها؛ تقع في أقصى الشمال وتعرف إقبالا منقطع النظير على شواطئها الرائعة في فترات الصيف، من المغاربة وكذلك من دول أوروبية خاصة فرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

١٤- مارتيل


تعتبر هى الوجهة البحرية لمدينة تطوان، وتقع على الساحل الشمالي للمملكة، وتتوافر بها شواطئها النظيفة والدافئة، كما أنها مزدهرة بصيد الأسماك.

١٥- إفران


يطلق عليها لقب “سويسرا المغرب” نظرا لبنيانها التي تختلف كليا عن باقي مدن المملكة المغربية، تم تصنيفها العام الماضي كثاني أنظف مدينة في العالم، وتضم داخلها أقدم شجرة أرز بأفريقيا.

١٦- تطوان


أو “الحمامة البيضاء” كما يطلق عليها نسبة لتمثال الحمامة المنصوب في قلب المدينة، هذه المدينة السياحية على الساحل الشمالي تضم واحدة من أرقى وأجمل المنتجعات على ساحل البحر المتوسط ككابو نيكرو، مارينا سمير، وتامودا باي.

١٧- مكناس


مدينة مغربية عريقة تعكس معالمها السياحية إرثا حضاريا ، تعد واحدة من روائع المدن الأثرية المغربية وقد تم تسجيلها ضمن مواقع التراث العالمي المصنفة من طرف اليونسكو.

١٨- شلالات أوزود


تقع في إقليم أزيلال على مقربة من مراكش المدينة، شلالات أوزود ترتفع بحوالي مئة وعشرة مترات، وتعرف توافد سياح من الداخل والخارج على حد سواء.

١٩- السعيدية


تقع في الجهة الشمالية الشرقية للمغرب والتي تعتبر وجهة سياحية صيفية بامتياز بفضل شاطئها المتميز جعلت منها مقصدا للعائلات والأسر من مختلف بقاع العالم.

٢٠- قصبة آيت بن حد


لهذه المنطقة عدد كبير من السياح المغاربة والأجانب، ويأتي اليها مختلف المخرجين العالميين لتصوير أفلامهم والإنتفاع من المعلمة التي تنبع تاريخا وحضارة ضاربة في القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »