...
أماكن سياحيةابرز الموادسلايدر الرئيسية

فى سيناء “محمية لها كهوف تحت الماء”

تعد محمية ” أبو جالوم” من أهم مدن السياحة فى مصر ومن أقدم المحميات الطبيعية على أرض سيناء ، وتقع المحمية بمحافظة جنوب سيناء بمنطقة تسمى ” وادى الرساسة” ، فهى تتميز بمياة مالحة طبيعية وتحطيها القمم الجبلية التى يمكنك تسلقها .

تقع محمية ابو جالوم على بعد 15 دقيقة بحرا من دهب ، حيث تعد من أهم مناطق الجذب السياحى لتنوعها من جمال الطبيعة من (نباتات وطيور وجبال وصخور وشعاب مرجانية فهي تشمل الشعب المرجانية التي تنتشر بكثافة في “وادي سخن “ومنطقة تسمي “الدحيلة” ، بجانب احتوائها على كثير من اللافقاريات والأسماك الجميلة والملونة ).

ومما يميز المحمية أيضا النظام الكهفي تحت الماء لمائها وشواطئها وهو نظام تمتد كهوفه داخل أعماق المياه إلى ما يقرب من 100 متر في صورة مبدعة خيالية بدخول الكهوف تحت الماء.

وتضم محمية ابو جالوم أشهر مواقع الغوص عالميا وهما موقعى ” بلو هول ” ” راس أبو جالوم ” ، وتوفر المحمية أيضآ العديد من الأنشطة التى يمكن القيام بها وهى :-

١- ممارسة رياضة الغوص و السنوركلينج ، فهى أبرز أماكن لعشاق الغوص والغطس .

٢- ومن الأنشطة المحببة ” التخييم ” ليلا وإشعال الحطب مع تناول الطعام .

٣-إن هذه المحمية تعد بيئة مثالية للحياة البرية ،والإستمتاع برؤية المخلوقات البحرية وإلتقاط الصور لهم .

٤- بإمكانك الاستمتاع برحلة سفاري على ظهور الجمال لرؤية الشعاب بين الجبال، ورصد الالتواءات الصحراوية المرسومة بين المرتفعات والسفوح والمنحدرات.

وتعد منطقة ” البلوهول ” الوجهة الشهيرة لدى محبي الغوص واستكشاف التاريخ، وبجانب البلوهول هناك المطاعم والكافيهات المختلفة والاستراحات المفتوحة للزوار.

 

توفر لك المحمية أيضًا التقاط الصور مع الطيور الجبلية وحيوان الوبر الذي يهدد بالانقراض، بالإضافة إلى الخلفية الرائعة للصورة.

منى حمدى قاسم

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »