...
ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

أنطاليا “ارض الأساطير” جنة على أرض تركيا

تعد أنطاليا هي واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا والعالم أيضًا، لما تتمتع به من شواطئ خلابة ومعالم أثرية براقة، ما مناطق ترفيهية مثالية للعائلات، فهي تحفة من الجمال الباهر الواقع على ضفة البحر البحر المتوسط، فيها يجتمع الحُسن والجمال والطبيعة الخلابة بسحرها في أبهى صورة قد تراها عينك، وفى أكنافها يتجلي بديع خلق الله تعالي، حتى غدت عروس الولايات التركية، وزهرة المدن السياحية.

وتقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في الجبهة الجنوبية الغربية من تركيا، بالإضافة إلى أنها تقع على منحدرات ساحلية، ومحاطة من كافة الجهات بالجبال، وتبعد حوالي 518 كيلو مترًا من العاصمة “أنقره” و729 كيلو مترًا من ولاية “اسطنبول”.

وتعتبر أنطاليا مركز للتنمية والاستثمار، ويبلغ عدد سكانها 775157 نسمة، وتعتبر من أكثر الأماكن وجهة للسياح فهي مصنفة ضمن أفضل مدن العالم من حيث الجذب السياحي، وذلك لما تتمتع به من طبيعة ساحلية وجبلية ساحرة، بفضل إطلالتها على ساحل البحر المتوسط الذي ستأسترك نسماته العليلة بمجرد وصولك إلى مطار أنطاليا.

وتتميز أنطاليا بأجوائها اللطيفة، وطبيعتها الساحرة، سواء في فصل الصيف أو الشتاء، فمناخها حار جاف في الصيف، ودافئ ممطر في الشتاء، ويوجد ما يقارب من 300 يوم في السنة مشمس، إضافة إلى ذلك غناها بالمنتجات السياحية والخدمات المتكاملة.

ولئن كانت ولاية طرابزون عاصمة الجمال الفتان على البحر الأسود، يحق القول إن أنطاليا هي نظيرتها بلا منازع على السواحل الدافئة للبحر الأبيض المتوسط.

فإن كنت تنوي أن تذهب إلى أنطاليا فلا تنسى المرور بالبلدة القديمة التي تضم عددًا من مواقع المدينة الأثرية العريقة مثل بوابة هارديان الرومانية ،اما أن كانت عُطلتك ذات طابع عائلي فلا شك أن شواطئ أنطاليا ومينائها العريق ذي المياه الفيروزية الساحرة. لذلك سوف نتجول معًا ونتعرف على أشهر معالم أنطاليا الساحرة “أرض الأساطير ” كما يقال عنها :

1) بوابة هارديان Hadrian Gate :

من أشهر المعالم السياحية في أنطاليا التي لا يمكن تُفوتها عين زائر قرر زيارة البلدة القديمة “كاليتشي “، وتعد بوابة هارديان من أشهر بواباتها على الإطلاق ، لما تتمتع به من تصميم رخامي وأسقف مُزخرفة ومنحوتة مستمد من الفن الروماني ، وأقواس ثلاث يُحيطها مجموعة من الأبراج الضخمة. وتم إنشاء البوابة احتفاءً بزيارة الإمبراطور الروماني” هارديان ” لمدينة أنطاليا التركية القديمة. 

2) المدينة القديمة كاليتشي وبرج الساعة Kaleici :

أحد أفضل الأماكن السياحية في تركيا لتنزه العائلات وسط أجواء وعبق التاريخ العريق تمتد جذوره للحضارة الرومانية القديمة ،فهي تزهو بآثارها البيزنطية والرومانية والعثمانية ، ولا زالت تلك الآثار تقف شاهدة على تلك الحضارات حتى اليوم ،وتظهر هذه الثقافة والفن المعماري على المباني الأثرية في الحي العتيق المرصوف بالحصى مثل القلعة وبرج الساعة الحجري ،مسجد تكلي محمد باشا ، المئذنة المبتورة ، بوابة المدينة ذي الأقواس الثلاث. 

هذا إلى جانب وجود ساحات للمشي وللمطاعم و المعارض التي يمكنك من خلالها اقتناء أروع التذكارات واللوحات الفنية ،وإن كنت تبحث عن مكان إقامة ذات إطلالات وأجواء دافئة فستجد بالمدينة القديمة سلسلة من أفضل فنادق أنطاليا ذات الطراز التقليدي العتيق الرائع. 

3) مدينة فاسيليس الأثرية Phaselis :

تعد من أفضل الأماكن السياحية في انطاليا ، بفضل تاريخها العريق كميناء تجاري قديم يعود لعهد الدولة الليسية منذ ما يتعدي الثلاث قرون قبل الميلاد ، حيث كان الإسكندر الأكبر يُقيم بها أثناء زيارته لمملكته في أنطاليا في الشتاء.وتضم فاسيليس أطلال مسرح قديم ، قنوات مائية تاريخية ،وبقايا معابد عتيقة. 

4) مسجد يفلى منارة Yivli Minare :

يعتير أهم وأشهر مواقع السياحة في أنطاليا التي سيفوتك الكثير إن لم تحظ بزيارته ، فالمسجد يرجع تاريخه للقرن 14 ،فهو يتميز ويشتهر بمئذنته المُزخرفة التي تسبقه نشأةً بنحو قرن من الزمان ، وتعد واحدة من أهم التحف المعمارية سلجوقية الطراز في المدينة بقاعدتها المربعة التي تحمل عمود ثماني الأضلاع ينتهي برواق مطلى على القمة. وتقع المئذنة بجوار بوابة المدينة القديمة مواجهة لبرج الساعة ، ومقربة من المقابر العثمانية القديمة.

5) شلالات دودين Duden Waterfalls :

تتميز شلالات أنطاليا بكونها من أجمل شلالات تركيا على الإطلاق مما يجعلها من أهم المعالم الطبيعية الساحرة لجذب السياحة في أنطاليا وتركيا ككل. في منطقة شلالات دودين التي تقع على ارتفاع 15م يمكنك أن تستمتع بجمال التكوينات الجيرية والصخرية الطبيعية، ومياه الشلال والينابيع الحارة وهي تتدفق في النهر الذي يمكنك القيام بجولة قارب رائعة، مع زيارة الكهوف التي تكشف عن جمال شلال دودين.

6) شاطئ كونيالتي Konyaalti Beach :

واحد من أشهر شواطئ أنطاليا وأكثرها شعبية بين السكان المحليين والسياح الأجانب على حد سواء، بفضل امتداده الشاسع الذي يصل لأميال تُزينها الرمال الذهبية الناعمة وتُحيطها المنحدرات الجبلية، مع المطاعم والمقاهي الرائعة.فهو فرصة رائعة للراحة والاستجمام والتمتع بعطلة أسبوعية هادئة.

7) كهف كارين Karain Cave :

وهي سلسلة من الكهوف وليس كهفًا واحدًا، وتعد واحدة من أجمل الأماكن السياحية الموصى بزيارتها عند السفر إلى أنطاليا، بسبب الطبيعة الجبلية الخلابة التي يكفلها موقع الكهوف على سفوح “جبال دوسيمالت”، مع نظرة على الحفريات البشرية الرائعة التي تعود لإنسان العصر الحجري.

8) منتجع ساكليكنت الثلجي للتزلج:

منتجع ساكليكنت مركز التزلج الأقرب إلى أنطاليا، فإذا كنت من هواة التزلج على الجليد لا تفوتك هذه التجربة الرائعة والفريدة من نوعها، لأن أنطاليا حارة، فيمكنك الانتقال في نفس النهار من الشمس والدفئ إلى التزلج على الثلوج. 

وهناك العديد من الأماكن السياحية التي لا تحصر في أنطاليا أرض الأساطير، وأن هذه المدينة كنز لا يفنى، فالسياحة في أنطاليا استقطبت أكثر من ستة ملايين مسافر منذ بداية عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »