...
ابرز المواداخبارسلايدر الرئيسية

بأحد فنادق القاهرة.. زاهى حواس يقيم حفلا توقيع كتابه الجديد ” الحارس”

يستعد عالم المصريات الدكتور ” زاهى حواس ” لإقامة حفلة لتوقيع كتابه الجديد ” الحارس ” والذى صدر حديثا ، وذلك يوم السبت المقبل الموافق ٢٩ يناير وتقيم بأحد فنادق القاهرة .

ويحتوى الكتاب على 16 فصلاً يسرد خلالها حواس سيرته الذاتية، من مرحلة الطفولة ونشأته فى قرية العبيدية، وحتى آخر تكريم حصل عليه من إمبراطور اليابان والدكتوراه الفخرية من جامعة روسيا التى حصل عليها قبل طباعة الكتاب بأيام.

 

وصدر الكتاب عن دار نهضة مصر حيث يسلط الضوء على الحادثة التى غيرت حياته؛ حيث لم يكن يرغب بالالتحاق بكلية الآثار إلا أن اكتشافه لتمثال أفروديت فى كوم أبولو جعله شغوفًا بعلم الآثار واكتشاف المزيد.

كما يسرد الكتاب رحلته كمفتش للآثار فى عدة مناطق أهمها الأهرامات، والتى يفرد لها الكتاب مساحات كبيرة مستعرضًا أهم الاكتشافات التى تمت فى تلك المنطقة بواسطته وبواسطة عدد من المفتشين السابقين.

ويمتلئ الكتاب بالكثير من القصص الساحرة والمشوقة حول الآثار وحول أجانب تركوا بلادهم وفضّلوا الاستمرار فى مصر منجذبين إلى سحر الأسرة القديمة.

كما يتناول عددًا من الخلافات والقضايا التى خاضها حواس عبر سنوات طويلة مع جهات مصرية وعالمية، مستعرضًا الصعاب التى يتعرض لها من يعمل بالآثار.

و يتحدث باستفاضة عن عدد ضخم من رؤساء الجمهوريات والملوك ورجال السياسة ونجوم الفن .

 

يذكر أن الكتاب يضم مجموعة ضخمة من الصور النادرة، كما قام د. مصطفى الفقي- الذى تربطه صداقة وثيقة بزاهى حواس – بكتابة كلمة الغلاف.

منى حمدى قاسم

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »