ابرز الموادالسياحة المصريةسلايدر الرئيسية

تنفيذ 92% من احدي أهم معالم مدينة الأسكندرية

أوضحت وزارة السياحة الموقف التنفيذي لأخر التطورات في مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية تمهيداً لأفتتاحه خلال الفترة المقبلة، وتم تنفيذ 92% من مشروع تطوير المتحف .

ويتم مشروع تطوير وترميم المتحف اليوناني الروماني طبقا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة السياحة والآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إبريل عام 2017م، لتطوير وترميم 8 مواقع أثرية من بينها المتحف اليوناني الروماني، والذي بدأت الأعمال به في فبراير 2018 وذلك بالتنسيق مع المسئولين من الإدارة الهندسية بقطاع المشروعات لمتابعة الخطوات الخاصة بالعملية الإنشائية أولا بأول.
كما تم تحديد مسار الزيارة وأماكن الكافيتريات والمكتبة وقاعات المحاضرات وكبار الزوار، وتخصيص قاعات لأنشطة البحث العلمي والدراسة، مثل قاعات العملة والبردي، وقاعة للاجتماعات والأنشطة التعليمية للأطفال .
وتم الانتهاء من تحديد أماكن الفتارين والقطع الأثرية كبيرة الحجم وأبعاد القواعد الخاصة بها، و سيعرض المتحف ما يقرب من 20 ألف قطعة أثرية ترجع للعصور اليونانية والرومانية، بالإضافة الي حديقة متحفية، ومركز لحفظ وترميم الآثار، ومركز آخر لبحوث العملة، ومركز للبحث العلمي.
سيتم تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف من ميادين وشوارع ومباني وأعمدة للإضاءة وتوفير لأماكن انتظار السيارات والحافلات السياحية .

يضم المتحف 27 قاعة بالإضافة إلي الحديقة الخلفية، وهو أحد أهم معالم مدينة الأسكندرية، وكان الهدف من هذا المتحف هو حفظ الأثار المكتشفة في الأسكندرية  الذي يرجع تاريخ معظم مقتنيات المتحف من بين القرن الثالث ق.م حتي القرن الثالث الميلادي .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »