ابرز الموادسلايدر الرئيسيةطيران

الإمارات تستعيد عمليات الطيران المتكاملة إلى الولايات المتحدة بداية من اليوم 

أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية “وبوينغ” إشعارات رسمية ترفع القيود على عمليات الطيران، ما يمكّن طيران الإمارات من استعادة العمليات المنتظمة بالكامل إلى جميع وجهاتها في الولايات المتحدة بأمان بحلول يوم السبت 22 يناير الجاري، وذلك بعد تأخير مشغلي الاتصالات موعد نشر شبكات 5G حول المطارات في الولايات المتحدة.

واعتباراً من يوم غد الجمعة 21 يناير، ستستأنف طيران الإمارات تشغيل رحلاتها بطائرات البوينغ 777 وفقًا لبيان صادر عن الشركة يوم الخميس، وذلك إلى كل من دالاس وشيكاغو فورت وورث وميامي ونيوارك وأورلاندو وسياتل. 

يذكر أن خدمات طيران الإمارات إلى كل من لوس أنغلوس ونيويورك جيه اف كيه وواشنطن العاصمة لم تتوقف. وسوف تعود الرحلات إلى كل من بوسطن وهيوستن وسان فرانسيسكو، التي استخدمت عليها الناقلة طائرات A380 مؤقتاً يومي 20 و21 يناير، إلى العمل بطائرات البوينغ 777 اعتباراً من يوم السبت 22 يناير الجاري.

وتوفر طيران الإمارات أيضاً طائرات شحن من طراز بوينغ 777 إلى كل من شيكاغو وهيوستن ولوس أنجلوس وكولومبوس وأغواديلا، لنقل الصادرات والبضائع الأساسية، مثل الأغذية والأدوية الضرورية.

وألغت شركات طيران رحلاتها الأربعاء إلى وجهات أمريكية بعد خطة لتشغيل شبكات الجيل الخامس”5G”،وذلك في الهند واليابان والإمارات. 

وقد علّقت طيران الإمارات رحلاتها إلى وجهات أميركية معينة بناءً على إرشادات إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية وتوصيات بوينج بسبب التداخل المحتمل بين هوائيات 5G وأنظمة الطائرات، وذلك حرصاً على سلامة العمليات التي لها الأولوية القصوى.

وكانت الشركة قد أعلنت في إشعار على موقعها الإلكتروني، إن القرار يأتي بسبب مخاوف تشغيلية مرتبطة بتشغيل مزمع لخدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في الولايات المتحدة، مضيفة أن من بين الوجهات بوسطن وشيكاغو ودالاس فورت وورث وهيوستن وميامي ونيوارك وأورلاندو وسان فرانسيسكو وسياتل.

وعلى الرغم من أن طيران الإمارات كانت على دراية بالتداخل المحتمل بين أنظمة الطائرات وترددات شبكات الجيل الخامس المنتشرة بالقرب من بعض المطارات الأميركية، إلا أن المعلومات الكاملة حول حجم وطبيعة التداخل على أنظمة الطائرات الحساسة والتأثير المحتمل والتهديد الذي قد تتعرض له عمليات الطيران في سيناريوهات معينة، بما في ذلك الهبوط في ظروف ضعف الرؤية، لم تُوضّح إلا قبل وقت قصير من نشر أنظمة 5G. وبعد تقييم المخاطر المحتملة على أمن وسلامة العمليات، واستشارة شركة بوينج، قررت طيران الإمارات في 19 يناير، وعلى الفور، تعليق رحلات الركاب التي تعمل بطائراتها من طراز بوينج 777، وفقا للشركة.

وأعلنت كل من شركتيAT&T وVerizon الأميركيتين للاتصالات تأجيل خططهما بشكل مؤقت لنشر أبراج وخدمات الجيل الخامس للاتصالات بالقرب من مطارات أميركية، في استجابة للمخاوف التي تبديها شركات الطيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »