اخبارحول العالمسلايدر الرئيسية

أسبانيا تؤكد علي أهمية التعاون الثقافي المشترك بين مصر و أسبانيا من خلال مشاركتها في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تستعد أسبانيا للمشاركة مجدداً في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يبدأ فعالياته للدورة الثالثة والخمسين والتي تبدأ في السادس والعشرين من شهر يناير الجاري.

وسوف يقام الحدث الثقافي في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة ويستمر حتى السادس من فبراير القادم.

وتأتي مشاركة إسبانيا في هذا الحدث الثقافي الكبير للتأكيد على أهمية اللغة والثقافة الإسبانية في العالم العربي، وخاصة في مصر التي تمثل قوة ثقافية من الطراز الأول من حيث ريادتها في العالم العربي وتأثيرها وتقدمها في مجالات النشر والإذاعة والتليفزيون والسينما وتأثيرها الكبير على المستوى الإقليمي.

وفي نفس الوقت تثمن إسبانيا الأهمية المتزايدة التي تحظى بها دراسة اللغة الإسبانية في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة وكذلك في المدارس الإعدادية والثانوية.

إلي جانب ذلك الدور الذي يلعبه معهد ثربانتس بالقاهرة والإسكندرية فهو يعد مركز رائد لتعليم اللغة الإسبانية في مصر و منطلق لتعليم الشباب المصري للغة الإسبانية حيث يأتي له محبين تعلم اللغات والثقافات المختلفة.

و مشاركة أسبانيا هذا العام تسلط الضوء على التعاون الإسباني المصري في مجال الآثار بمناسبة الذكرى المئوية لإكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون والمئوية الثانية لفك رموز حجر رشيد، كما تبرز التعاون العلمي المتميز الذي يعكسه عرض ما توصلت إليه البعثة الأثرية في قبة الهواء في المتحف النوبي بأسوان وبعثة الوزير أمنحتب حوي في متحف الأقصر.

وسوف يحضر حفل الافتتاح رامون خيل كاسارس، سفير إسبانيا بالقاهرة وسيقوم بتسليم السلطات المصرية المشاركة في الافتتاح كتيب باللغتين العربية والإسبانية يتناول الأعمال التي تقوم بها مختلف البعثات الأثرية الإسبانية.

ويبرز من بين الأنشطة الثقافية المقرر عقدها خلال فترة المعرض، لقاء مع الكاتب الإسباني إجناسيو جوميث دي ليانيو، بوصفه أحد ضيوف المعرض لهذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »