أماكن سياحيةابرز الموادسلايدر الرئيسية

قرار جمهوري يؤهل “طابا” إلي التوهج نحو السياحة العالمية

تعد مدينة طابا التابعة لمحافظة جنوب سيناء وتقع على رأس خليج العقبة بين سلسلة جبال وهضاب طابا الشرقية من جهة، ومياه خليج العقبة من جهة أخرى واحدة من أهم المقاصد السياحية المصرية بسبب ثقلها التاريخي وموقعها الإستراتيجي والتي جذبت ملايين السياح لذلك تحظى باهتمام الدولة المصرية لتظل على عرش السياحية المصرية ومن أهم الأماكن السياحية في طابا ” جزيرة فرعون طابا، قلعة زمان، الوادي الملون في طابا، متحف طابا، قلعة صلاح الدين بطابا، خليج فيورد، محمية طابا.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القرار رقم ( 424) لسنة 2021، بتعديل الحد الإداري الفاصل بين محافظتي جنوب وشمال سيناء؛ ليصبح عليه مطار طابا تابعاً لمحافظة جنوب سيناء من الناحية الجغرافية بدلًا من محافظة شمال سيناء.

وعلق وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني علي هذا القرار بأنه قرار مهم لدعم السياحة الوافدة إلي مدينة طابا، خاصة أن جنوب سيناء تعتمد علي السياحة الوافدة إلي شرم الشيخ‎‎ ولكن طابا تفتقد الكثير من الدعم، لذلك يأتي هذا القرار واحداً من أهم القرارات الداعمة للسياحة الوافدة إلي طابا.

وأوضح الوزير أنه بمجرد كتابة مطار طابا يتبع لجنوب سيناء سوف يزيد الطلب على رحلات الطيران بالمطار التي تخدم الحركة السياحية في مدينة طابا.

وأشار الدكتور خالد العناني إلي أن أجندة وزارة السياحة والآثار تحمل مشاريع عملاقة في منطقة جنوب سيناء لزيادة الطلب السياحي إلي المنطقة مثل “مشروع التجلي الأعظم” الذي يحول مدينة سانت كاترين إلي منطقة للسياحة الروحانية الفريدة التي لا يوجد مثلها في أى بلد آخر في العالم، كما أن تحول مدينة شرم الشيخ‎‎ إلي السياحة الخضراء يدعم الإستعدادات السياحية لإستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لإتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27″ بمدينة شرم الشيخ‎‎ خلال العام الحالي، وفي ضوء جهود وزارة السياحة والآثار نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع صديق للبيئة، مما يأتي تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة للوزارة ورؤية مصر ٢٠٣٠ للحفاظ على التوازن البيئى واستدامة النشاط السياحى والأثرى وتشجيع التحول نحو الإقتصاد الأخضر، ونشر الممارسات الصديقة للبيئة، مضيفا إلى أن تبعية مطار طابا إلى جنوب سيناء يدعم السياحة في طابا.

ومن جانبه، قال نوبيع سامي سليمان، رئيس جمعية مستثمري طابا” إن هذا القرار إيجابي ومهم وننتظره من زمان وداعم قوي لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمنطقة طابا”.

وأشار سليمان إلى أنه يجب الإهتمام بمطار طابا حتي يستقبل المزيد من رحلات الطيران الدولية، طالبا من وزير الطيران المدني أن يقوم بدعم المطار أمنياً و تأمينه جيدا وتطبيق جميع الإشتراطات الأمنية و الصحية التي وضعتها الدول الأوروبية لزيادة رحلات الطيران الدولي إلى المطار.

وأكد رئيس مستثمري طابا – نوبيع أن جميع مستثمري المنطقة علي قلب راجل واحدة لزيادة الحركة الوافدة إلى طابا، خاصة أنها واحدة من أجمل المقاصد السياحية المصرية بل في العالم، كما تربط بين الأردن و جنوب سيناء.

وأوضح أن منطقة طابا كانت تستقبل نحو 750 ألف سائح قبل عام 2011 ومع الزيادة السكانية تستطيع أن تستقبل من 2 إلى 3 مليون سائح .

وووطة سامي سليمان الطلب إلي رئيس الجمهورية بزيارة طابا أثناء تواجده في شرم الشيخ‎‎ لرؤية واحدة من أجمل المناطق في مصر التي تعد جنة الله في الأرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »