ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

إعادة افتتاح الكنيسة البيزنطية بغزة اليوم

أعادت وزارة السياحة والآثار بغزة اليوم الإثنين الموافق 24 من يناير الحالي لعام 2022 افتتاح الكنيسة البيزنطية ،في شمال قطاع غزة،وترميمها لتكون في نفس صورتها في القرن الخامس الميلادى،مما يؤدى إلى تنشيط السياحة الداخلية في فلسطين .

وصرح رئيس متابعة العمل الحكومى في غزة “عصام الدعليس” إن هذا الموروث التاريخى أحد صور التجذر الفلسطيني بهذه الأرض،وإثبات مطلق لدحض الرواية الفلسطنية تجاه أحقية الشعب الفلسطيني تجاه أرضه وتاريخه وأثره”.

وأكد أن الأهتمام بالمورث التاريخى يعزز الرفض الفلسطيني لمسلسلات التهجير وطمس الهوية الفلسطينية الممنهج من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار “الدعليس” أن هذه المناسبة تمثل أحد أساليب النضال والكفاح من أجل وطننا، والمشاركة في حفل افتتاح هذا المعلم التاريخى المسيحى،مؤكدا على قوة العلاقة ونبل الأخلاق وحسن الجوار رغم جميع المحاولات في إضعافها.

كما شدد على ضرورة تواجد المؤسسات والمواطنيين المسحيين في أفتتاح هذا المعلم التاريخى ،كدليل على الإحتضان الحكومى والشعبى للمسحيين والتفهم لطبية طقوسهم والمعايير الخاصة بهم .

وأوضح دور الحكومة في غزة في تدعيم قطاع السياحة والآثار بمزيد من القرارات المتخذة في سيبل انعاشه وازدهاره رغم بطش الاحتلال .

ولفت قائلا ” إن المتابعة القانونية من قبل وزارة السياحة والآثار لكل مخالفة تثبت بحق المواقع الأثرية كما أن الحكومة لن تتهاون في ذلك “.

يذكر أن الموقع الأثرى التاريخى يتكون من عدد من الأروقة المعمارية التي تضاهى كنائس مبنية بالنظام البيزنطى حاليا ليتحول اليوم إلى موقع سياحى تم افتتاحه للسياح والزوار .

 

 

 

هبه دياب

محررة صحفية تتطلع إلى مستقبل أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock