...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةطيران

الإستماع إلي قرارات وزير الطيران المدني للنهوض بقطاع الطيران

عقدت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اجتماعاً برئاسة النائبة نورا على رئيس اللجنة للاستماع إلى بيان وزير الطيران المدنى بشأن خطة واستراتيجية الوزارة للنهوض بقطاع الطيران المدنى، وبحضور عدد كبير من قيادات الوزارة.

قال وزير الطيران، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أهدى خمس مطارات جديدة لقطاع الطيران المدنى والتي تم إنجازها في وقت قياسي واستمرت مشروعات التطوير بالمطارت المصرية لمبانى الركاب والانظمة الملاحية وتحديث البنية التحتية والمنظومة الأمنية والصحية من خلال تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية بمختلف المطارات والمنشات الحيوية.
وأضاف حصول  11 مطارا مصريا على شهادة الإعتماد الصحي الدولى للسفر الآمن وتم خلال الشهر الحالي تجديد شهادة الاعتماد لـ6 مطارات للعام الثاني على التوالي، إلى جانب استمرار تحديث الأسطول الجوى لمصر للطيران، كما شهدت المطارات السياحية عودة للرحلات الدولية من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى الإرتقاء بأداء العنصر البشري من خلال منظومة تدريبية متكاملة.
وفيما يخص التحول لمطارات صديقة للبيئة، افاد بأن ذلك تكلفته عالية ولا يستطيع التحول مرة واحدة ولكن نعمل حاليا على هذا الملف بالتحول عنصر تلو الآخر وأن الشركة تستهدف أن يكون عام 2022 بداية لانطلاق العديد من «مبادرات التنمية المستدامة “.
وقررت اللجنة استكمال الاستماع إلى بيان وزير الطيران المدنى بشأن خطة واستراتيجية الوزارة للنهوض بقطاع الطيران المدنى في اجتماع آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »