ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

السعودية تعيد تشغيل رحلاتها إلي تايلند

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن عزمها إعادة تشغيل رحلاتها المباشرة إلى مملكة تايلند مطلع شهر مايو 2022 المقبل، ويأتي إعلان الخطوط السعودية بعد اتفاق السعودية وتايلند على رفع العلاقات الدبلوماسية لمستوي السفر وتعزيز التعاون الاقتصادي واستكشاف مجالات الاستثمار المشتركة .

ويقوم رئيس الوزراء ووزير الدفاع في مملكة تايلند برايوت تشان أوتشا، بزيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية بدعوة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، وعقد ولي العهد جلس مباحثات مع رئيس وزراء تايلند، أكد خلالها علي حرص البلدين في فتح صفحة جديدة من العلاقات بين الممكلة العربية السعودية ومملكه تايلند .

و أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية عجلان العجلان، أن الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات والتشاور والتنسيق وتبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا الإقليمية والعالمية، انطلاقاً من حرص المملكة على بناء علاقات مميزة مع كل دول العالم، والتقدير المتبادل بين قادة الدولتين، وحرصهما على تعزيز أواصر الصداقة والتعاون المشترك .

وأضاف أن المملكة تدرك جيداً  من واقع مكانتها العالمية والإقليمية ودورها الريادين وأهمية الشراكة السياسية والاقتصادية مع دول العالم، خاصة في محيطها الإقليمي، وهذا التوجه يصب في صميم أهداف رؤية المملكة 2030، حيث تركز الرؤية على محيطها الآسيوي اقتصادياً وتجارياً واستثمارياً بما يخدم المصالح المشتركة.

ومن جانبه، أكد رئيس وزراء تايلند أن بلاده تولي أهمية قصوى لتعزيز العلاقات مع السعودية، وحريصة على إنهاء جميع القضايا العالقة بين الجانبين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »