...
ابرز الموادالسياحة المصريةسلايدر الرئيسية

تجربه السنوركلينج في مرسي علم من افضل التجارب والإستمتاع بها تحت الماء

أصبحت “مرسى علم” هي الكلمة المفضلة وسط مجتمع الغواصين الدولي، وذلك لأن هناك عدد غواصين أقل، شعاب مرجانية أكثر صحة، أسماك تعيش قريبا من السطح بأعداد كبيرة، أبراج مرجانية فريدة، ونقاط إنزال للغواصين مثيرة، وكهوف جذابة وحطام سفن تغطيه الشعاب المرجانية.. كل هذا جعل من مرسى علم وجهة لقضاء الإجازة الأروع في البحر الأحمر. المنطقة هنا واسعة ومتنوعة، فكما هو معروف أن مرسى علم هي امتداد لساحل يبلغ طوله حوالي 100 كيلومتر.

تنتشر المنتجعات والمخيمات ومراكز الغوص المتأصلة من شمال وحتى جنوب القرية الرئيسية، وبعضها يقع على بعد مسافة كبيرة منها. كما أن كل مستويات دورات تعليم الغوص متاحة في مرسى علم.

تعد مرسى علم أيضا نقطة الانطلاق في مصر للقيام برحلات يخوت السفاري إلى المناطق البعيدة في عرض البحر والمناطق الجنوبية. وأشد المناطق جاذبية هي الجزر الثلاثة: ديدالوس، روكي، وزبرجد؛ بالإضافة إلى منطقتي الشعاب المرجانية: سطايح وسان جون.

منطقة مرسى علم البحرية محمية، مثلها مثل العديد من المناطق الأخرى في مصر، وتعمل مراكز الغوص هنا وفقا للإجراءات الصديقة للبيئة. وقد تعاونت السلطات المحلية والجمعيات الأهلية والكيانات الدولية مثل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، منذ عام 1995، على الحفاظ على الحياة البحرية. وحاليا، هناك عمليات فحص منتظمة وتحديثات لضمان تواجد شمندورة في كل مواقع الغوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »