...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة

نائب وزير السياحة تقر بتحويل الغردقة والعلمين والأقصر إلى مدن صديقة للبيئة قريبًا

 صرحت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة الدكتورة “غادة شلبى”،أن المنشآت السياحية والفندقية في مدن الغردقة والعلمين والأقصر وأسوان ستبدأ قريباً في التحول نحو السياحة الخضراء الصديقة للبيئة.

 

وأضافت الدكتورة “شلبي”، أن تحول المدن المصرية نحو السياحة التي تستخدم الطاقة النظيفة سيكون عامل جذب إضافي لجذب السياح الأجانب لزيارة مصر ، مشيرة إلى أن المرافق السياحية والفندقية في شرم الشيخ أصبحت الآن تحت متطلبات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة. وفق مفهوم السياحة المستدامة.

ومن جانبها، أكدت أن وزارة السياحة والآثار منحت المنشآت الفندقية والسياحية بشرم الشيخ فترة 6 أشهر للحصول على شهادة معتمدة من جهة محلية أو دولية بأنها صديقة للبيئة ، مشيرة أن العديد من فنادق شرم الشيخ من الضرورى التزامها بشروط الحصول على شهادة معتمدة ، فهي منشآت فندقية تطبق كافة متطلبات الممارسات للفنادق الخضراء صديقة للبيئة ، حيث تستخدم هذه الفنادق الطاقة النظيفة وتعيد تدوير النفايات الصلبة ، بالإضافة إلى استخدام إضاءة LED.

وأشارت إلى أن شرم الشيخ ستكون نموذجاً لمدينة سياحية نموذجية تطبق كافة المعايير البيئية والصحية وكافة متطلبات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة ضمن خطط السياحة المستدامة ، بالإضافة إلى الاستعدادات الحالية من جميع الجهات للاستعداد لمصر، استضافة قمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات بشأن تغير المناخ (COP27) في دورتها. السابع والعشرون الذي تستضيفه شرم الشيخ في نوفمبر المقبل،مضيفة أنه من المتوقع أن يحضر القمة نحو 30 ألف زائر من مختلف دول العالم من علماء وخبراء في مجالات البيئة والمناخ.

ويذكر أن وزير السياحة والآثار الدكتور “خالد العناني” كان قد أصدر قرارا بإلزام جميع المنشآت الفندقية والسياحية في مدينة شرم الشيخ كمرحلة أولى بالحصول على شهادة من إحدى المؤسسات الدولية أو الدولية المعتمدة. وذكرت السلطات المحلية أنها تنفذ جميع متطلبات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة ، وفقا لمفهوم السياحة المستدامة.

 

هبه دياب

محررة صحفية تتطلع إلى مستقبل أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »