ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

ولاية أريزونا الأمريكية تتجمل بحدوة بيند 

من النظرة الأولى تعتقد أنك تنظر إلى أحد اللوحات الفنية الخلاقة، والتي تميز رسامها بالخيال الواسع، لكن في النهاية وبعد أن تدقق النظر تجد هذه اللوحة منظرًا طبيعيًا خلابًا أبدع في تكوينه الخالق عز وجل، ولعل أبرز هذه اللوحات التي تحبس الأنفاس عند مشاهدتها “حدوة بيند” في ولاية أريزونا الأمريكية.

أثر الطقس في صخور إحدى المناطق بالقرب من بلدة “باج” في شمال ولاية أريزونا حيث الرياح القوية، والتي ساعدت في تآكل الصخور والتكوينات الجيولوجية بنهر كولورادو، حتى أصبحت الصخور على شكل U أو حدوة حصان، وسميت بعد ذلك بـ”حدوة بيند”.

ولاية أريزونا

وتقع حدوة بيند في جبال أوزارك ضمن ولاية أريزونا الأمريكية بعد خمسة أميال أي (8.7 كيلو متر) من سد وبحيرة غلين كانيون، ونحو أربعة أميال أي (6 كيلو متر) من الجنوب الغربي من بلدة “باج”.

السياح يستطيعون الوصول لحدوة بيند عن طريق أخذ نصف ميل من التمشية على طريق الولايات المتحدة 89 لرؤية الحدوة من ارتفاع 1000 متر فوق النهر.

تعد حدوة بيند مشهورة للمصورين والسياح الذين يسعون للوصول لأماكن و وديان طبيعية مبهرة.

تعتبر الحدوة واحدة من عجائب الدنيا الطبيعة في العالم لكونها متواجدة في عالم كلّه من الحجر الرملي والصخور الحمراء المصفوفة بمشهد فني رائع يطل على نهر كلورادو، وهي نقطة انطلاق مثالية للقيام بزيارات إلى اركنساس والأماكن المحيطة بها التي تعد الأكثر جذباً للسياح في ولاية أريزونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock