...
ابرز المواداخبارالسياحة المصريةحول العالم

” أبرزها مقبرة توت عنخ آمون والغوص في البحر الأحمر” ..صحيفة برتغالية تروج لزيارة مصر

نشرت صحيفة تقرير “ذا برتغال نيوز” البرتغالية تدعو فيه إلي زيارة مصر والتي تصدر باللغة الإنجليزية في تقرير عبر موقعها الالكتروني.

ووجهت الصحيفة البرتغالية، الدعوة إلى زيارة مصر بإعتبارها أغني البلاد في الثقافات والحضارات والتاريخ، حيث يعود تاريخها لأكثر من 3000 عام.

ودعت الصحيفة إلي زيارة أهرامات الجيزة “أقدم عجائب الدنيا السبع” الأصلية والتي ظلت سليمة منذ نشأتها من آلاف السنين ولم تتأثر بعوامل الطبيعة والحياة وأيضا أشارت إلي الإبحار في نهر النيل أو التنزه في شوارع القاهرة أو زيارة المقبرة الأسطورية للملك توت عنخ آمون أو استكشاف الصحراء العربية العملاقة أو الذهاب إلي الغوص في البحر الأحمر وكذلك مشاهدة الشعب المرجانية وميناء الغردقة التاريخي.

وقدمت الصحيفة عدداً من النصائح حتى يقضي السائح وقتا ممتعا في مصر ومنها:

١_تجنب التعرض الطويل للشمس مع إستخدم واقيًا من الشمس عالي الحماية بانتظام.

٢_ ارتداء ملابس قطنية خفيفة وقبعة أو وشاحًا لتغطية الرأس.

٣_تناول الكثير من الماء لتجنب الجفاف.

وأشارت الصحيفة طبيعة الطعام المصري قائلة:

تتعد الأطعمة التي يمكن تناولها في مصر، ما بين الكفتة إلى الشاورما ومن الحمص إلى الفلافل ، حيث يحتوي المطبخ المصري على الكثير من الأطباق للإستمتاع بها.

الغوص في البحر الأحمر

وقالت الصحيفة: عادةً ما يكون الطعام في الفنادق والمطاعم آمنًا، وإذا كنت ترغب في تجربة وجبة في الشارع فتأكد من أن الطعام طازج وأن البائع يتمتع بصحة جيدة.

وعن الرعاية الصحية، قالت الصحيفة إن جودة الرعاية الصحية جيدة في القاهرة والإسكندرية ، ومعظم الأطباء هناك يتحدثون باللغة الإنجليزية.

وحول التطعيمات قالت الصحيفة: التطعيمات للسفر إلى مصر مطلوبة فقط للمسافرين الذين كانوا في بلد مصاب بالحمى الصفراء خلال الأسبوع السابق للوصول.

وأوضحت الصحيفة أن الحكومة المصرية من أوائل الدول التي رفعت حظر السفر، منذ 1 يوليو 2020، ويُسمح للرحلات الدولية مرة أخرى ويتم أيضًا منح التأشيرة الإلكترونية لمصر مرة أخرى.

 وتابعت: “ومع ذلك، هناك شروط إضافية للسفر إلى مصر بسبب فيروس كورونا، مثل يلزم إحضار نتيجة اختبار PCR سلبية (باللغة الإنجليزية أو العربية) قبل 72 ساعة على الأقل من المغادرة بواسطة مختبر معترف به عند الوصول، ويتعين على المسافرين ملء نموذج البيان الصحي بتفاصيل تأمينهم الصحي وإقامتهم في مصر”.

الوادي الملون في طابا

تأشيرة دخول لمصر

وأضافت: “عندما تسافر إلى مصر، يجب عليك إحضار دليل على التطعيم، قد يطلب منك ذلك أثناء الرقابة الجمركية، إذا لم يكن لديك دليل للتطعيم، فقد يتم رفض دخولك إلى البلد.

من المفيد أيضًا أن تكون قادرًا على إظهار هذا الدليل إذا كنت بحاجة للذهاب إلى المستشفى أثناء رحلتك”.

: “في كلتا الحالتين، يمكن للمسافرين البقاء في الدولة لمدة تصل إلى 30 يومًا لكل رحلة فردية، وللتقدم للحصول على تأشيرة دخول إلى مصر، يجب أن يكون لديك جواز سفر صالح لمدة 8 أشهر على الأقل بعد الوصول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »