ابرز الموادسلايدر الرئيسيةفنادق

أول فندق في العالم بالفضاء الخارجي بحلول عام2027

أطلقت شركة “Gateway Foundation” في 2019 ، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خططاً لبناء فندق على طراز السفن السياحية، يمكنه أن يطفو يوماً ما فوق الغلاف الجوي للكرة الأرضية.

وكان من المقرر أن يتم تشغيل هذا المفهوم المستقبلي، الذي سُمي آنذاك بمحطة “Von Braun”، بشكل كامل بحلول عام 2027.

وصُممت المحطة لتتضمن 24 وحدة متصلة بواسطة قنوات مصاعد تشكل عجلة دوارة تلف حول الأرض.

والآن، لدى الفندق اسم جديد، وهو “Voyager Station”، ومن المقرر تشييده بواسطة شركة بناء جديدة يديرها الطيار السابق، جون بلينكو، وهي “Orbital Assembly Corporation”.

ويترأس بلينكو أيضاً شركة “Gateway Foundation”.

في مقابلة حديثة مع CNN، أوضح بلينكو وجود بعض التأخيرات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، ولكن، من المتوقع أن يبدأ البناء بعام 2026، ويمكن أن تصبح الإقامة في الفضاء حقيقة بحلول عام 2027.

وعند عرض التصميمات الأولية قبل عامين، قال كبير مهندسي التصميم في شركة “Orbital Assembly Corporation،” تيم ألاتوري، لـCNN إن جمالية الفندق كانت إستجابة مباشرة لفيلم لستانلي كوبريك عنوانه “2001: A Space Odyssey”.

وكان الفيلم “بمثابة مخطط لما لا يجب القيام به”، وفقاً لما قاله ألاتوري.

وبدلاً من جعل التصميم غريباً، وفارغاً، أراد ألاتوري وفريقه جلب قطعة من الأرض إلى الفضاء عن طريق توفير الأجنحة الدافئة، والحانات، والمطاعم الأنيقة.

ولا يعني ذلك أن الفندق سيتجاهل حداثة التواجد في الفضاء تماماً، فهناك خطط لتقديم “طعام الفضاء” التقليدي، مثل المثلجات المجففة، في مطعم الفندق.

وإلي جانب ذلك، ستوفر أنشطة ترفيهية “تسلط الضوء على حقيقة قدرة الأشخاص بالقيام بأشياء، لا يمكنهم القيام بها على الأرض”، وفقاً لما ذكره ألاتوري.

وبسبب انعدام الوزن، وانخفاض الجاذبية،  قال ألاتوري إن المرء سيكون قادراً على القفز بشكل أعلى، ورفع الأشياء، والجري بطرق لا يمكنك القيام بها على الأرض.

وذكر ألاتوري لـCNN أن العجلة الدوارة ستعمل على إنشاء محاكاة للجاذبية، وقال: “تدور المحطة، وتدفع محتويات المحطة للخارج باتجاه حافة المحطة”.

ولن تكون هناك جاذبية اصطناعية بالقرب من مركز المحطة، ولكن، كلما توجهت لخارج المحطة، يزداد الشعور بالجاذبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »