حول العالم

سدني مدينة السياحة الأولي في العالم

تعد سيدني من أكبر مدن أستراليا وأقدمها، وأجمل الوجهات السياحية التي يحظى بها السياح عند السفر إلى أستراليا، وقد فازت سيدني بلقب مدينة السياحة الأولى في العالم في عام 2008، وظلت محتفظة بهذا اللقب لعدة سنوات متتالية، وذلك بسبب تعدد المعالم السياحية بها مثل دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني وشاطئ بوندي، بجانب طبيعتها البيئية والجغرافية المميزة والتي تجذب السياح من مختلف دول العالم وتلعب دوراً هاماً في تنشيط السياحة في أستراليا.

وكما تعد دار أوبرا سيدني أحد أهم الرموز المعمارية في العالم وجاءت على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي عام 2007، وهي من أشهر وأهم مقومات السياحة في أستراليا، كما أنها واحدة من مراكز الفن المسرحي الشهيرة في العالم، وقد جاء تصميم دار أوبرا سيدني على هيئة أصداف ضخمة أو أشرعة متدفقة أراد بها المصمم الدنماركي “يورن أوتزون” الإشارة إلى أشرعة السفن التي تبحر في المحيط.

جسر ميناء سيدني من أشهر معالم السياحة في أستراليا وهو أكبر جسر من الفولاذ في العالم ، ويربط بين مدينة سيدني وشاطئها الشمالي، وتم تصميمه قبل 40 عاماً من تصميم دار أوبرا سيدني، وهو جسر للمشاة ومختلف وسائل المواصلات من سيارات وقطارات وغيرها.

و يتيح للمشاة التمتع بمنظر خلاب على الميناء، كما أن موقعه بالقرب من دار أوبرا سيدني يظهر المنظر الجمالي لها ويبرز أهم المعالم السياحية في أستراليا .

شاطئ بوندي أحد أشهر شواطئ العالم ومن أهم أماكن السياحة في أستراليا، يبعد مسافة 15 دقيقة بالسيارة عن وسط المدينة، وهو مكان رائع تجتمع فيه حشود السياح مع السكان المحليين وتقام هناك حفلات عيد الميلاد، كما يتيح لزواره الاستمتاع بالمناظر الرائعة التي تطل على البحر من خلال التنزه على طول ممشى بوندي بمسافة 6 كم على طول منحدرات الصخور الرملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock