...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةطيران

أكثر شركات الطيران أماناً للسفر في عام 2022

السفر والسياحه حلم كل شخص في العالم حتي وإن كانت الظروف لا تسمح أو يصعب تحقيق عملية السفر بسبب الماديات أو الأحوال العامة والخاصة ولكنه يظل حلم موجود لا يتخلي عنه الشخص، فالأحلام ليس فيها حرج، ولكن يمكن أن تكون العقبة أمامك ليست الظروف بل الخوف والتوتر من الطيران وركوب الطائرة هو خوف يطارد الكثير الباحثين عن الأمان.

وقام موقع “أيرلاينز رايتينغ دوت كوم” بإجراء معاينة وتحليل 385 شركة مختلفة مختصة في مجال الرحلات الجوية سفر جوي مختلفة للعثور على أكثر من 20 شركة تمّ تصنيفها أكثر أماناً في العالم، وفي استطلاع منفصل، تم القيام أيضا بجمع أفضل 10 شركات طيران اقتصادية، لذلك فسواء سافرتم في الدرجة الأولى أو في الدرجة الاقتصادية، ستعرفون أنكم ستكونون في أيد أمينة.

 

ما هي شركة الطيران الأكثر أمانا للسفر في عام 2022؟

وكانت في صدارة الجدول شركة “الخطوط الجوية النيوزلندية” بفضل قيامها بإجراء مجموعة من تحسينات السلامة منذ التقرير الأخير، من إستخدام المراقبة في الوقت الفعلي لمحركات الطائرة ونظام الملاحة الجوية الجديد.

وتمتلك الشركة أيضا أسطولاً صغيرا جداً من الطائرات، ويبلغ متوسط ​​عمر طائراتها من ست إلى ثماني سنوات فقط.

كما أعلن الإستطلاع في الإعتبار أن شركة الطيران تعمل في ظروف جوية صعبة وعبر البيئات النائية أيضا.

“تشعر شركة طيران نيوزيلندا بالتواضع الشديد لتلقي هذا التقدير، لا سيما بالنظر إلى معايير السلامة العالية التي تلتزم بها صناعة الطيران”، وقال الرئيس التنفيذي لشركة طيران نيوزيلندا غريج فوران، لموقع “أيرلاينز رايتينغ دوت كوم”، مضيفا: “إننا في شركة جيدة، وأهنئ جميع شركات الطيران المدرجة في القائمة”.

ووعدت شركة طيران نيوزيلندا بأن تستثمر في “الرعاية” إلى أبعد من ذلك. وللقيام بذلك، يتعين على الشركة إتخاذ نهجها تجاه السلامة إلى أبعد الحدود.

وأشارت الشركة “بالنسبة لنا، لا يتعلق الأمر بالسلامة أولا، إنه يتعلق بالسلامة دائما، نريد أن يعود الجميع إلى منازلهم بأمان كل يوم”

تصنيف أكثر شركات الطيران أمانا للسفر:

تراجعت شركة الطيران كانتاس الرئيسية في أستراليا، عن التصنيف الأول، بسبب حادث في مطار بيرث في العام 2018، ويتعلق الأمر بحادث طائرة بوينغ 737، التي خرجت من مدرج المطار واخترقت قضبان التوقف وكادت تصطدم بطائرة أخرى من طراز بوينغ 737 كانت بصدد القيام بدورة على المدرج.

ولم يتم تقديم تقارير عن هذه الحادثة حتى عام 2020 مما يعني أنها أثرت على تصنيفات السلامة لعام 2021 ، مع تراجع كانتاس إلى المرتبة السابعة.

وجاءت شركة الإتحاد للطيران الإماراتية في المرتبة الثانية، وإحتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الثالثة. بقية العشرين الأوائل هم:

4. الخطوط الجوية السنغافورية

5. طيران تاب البرتغالي

6. شركة الخطوط الجوية الإسكندنافية

7. كانتاس

8. خطوط ألاسكا الجوية

9. إيفا إير

10. فيرجن أستراليا-أتلانتيك

11. خطوط كاثي باسيفيك الجوية

12. خطوط هاواي الجوية

13. الخطوط الجوية الأمريكية

14. لوفتهانزا-المجموعة السويسرية

15. فينير

16. الخطوط الجوية الفرنسية ومجموعة “كاي إل إم”

17. الخطوط الجوية البريطانية

18. خطوط دلتا الجوية

19. الخطوط الجوية المتحدة

20. طيران الإمارات

 

ما هي شركات الطيران الأكثر أمانًا ذات الميزانية المحدودة في عام 2022؟

رشح موقع التصنيفات أيضاً عشرة من شركات الطيران المنخفضة التكلفة الأكثر أماناً للمسافرين ولكنه لم يصنفها بأي ترتيب معين وهم:

أليجيانت، إيزي جت، فرونتييه، مجموعة جت ستار، جت بلو، فالوريس، رايانير، فيات جت، ويست جت، وييز.

وإذا كنت لازلت تشعر بالخوف والتوتر من الطيران، فتذكر أن السفر الجوي يعتبر أكثر أشكال السفر أماناً بالنسبة للمسافات الطويلة بحسب منظمة النقل الجوي الدولي “إياتا”، ففي العام 2018، سافر 4.3 مليار مسافر بأمان في أكثر من 46 مليون رحلة جوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »