أماكن سياحيةتقاريرحول العالمسلايدر الرئيسية

“المدينة العمودية”.. بوسيتانو من أجمل المناطق الرومانسية في إيطاليا

تعتبر إيطاليا من أكثر الدول جمالاً بمدنها السياحية التي تستمتع بالنظر إليها، ومن ضمن هذه المدن الأكثر جمالاً هي “بوسيتانو” أو Positano بالإيطالية هي واحدة من أجمل المدن الموجودة في إيطاليا وأوروبا فهي تقع على ساحل بلدية أمالفي، في إقليم كامبانيا، وهي عبارة عن تلال مؤدية إلى الساحل.

 

وتعد بوسيتانو من أجمل البقع السياحية الرومانسية في إيطاليا ومن أكثر الأماكن زيارة وسياحة حيث تتمتع بمناظر طبيعية خلابة ومنتجع سياحي جاذب لألاف السياح من جميع بقاع العالم لما تتمتع به من منازل ملونة وزهور تملئ القرية وأماكن الإقامة والمطاعم الفخمة ومحلات الأزياء، كأنها لوحة فنية لا تستطيع أن يغفل نظرك عنها.

تتميز بمناخها المعتدل

جعلها تحظى بالزيارة على مدار العام وأقرب مطار للوصول إليها هو “مطار نابولي”،وكانت تعرف كإحدى مناطق الصيد قبل أن يتم اكتشافها من الفنانين والأدباء عام 1950 والتي جذبتهم بمناخها ومناظرها الطبيعية وسماتها الحضارية.

بوسيتانو تعتبر من أكثر المدن المتميزة خاصة في قطاع السياحة، فهذا القطاع هو الأسرع نمواً في إيطاليا ، ففي كل عام تستقبل عدد كبير من السياح حيث تمتلك عدد كبير من الأماكن السياحية الفريدة والمتميزة والتي تجذب إليها أكبر عدد من الزائرين، كما تمتلك أيضا المقومات الأساسية سواء مراكز التسوق الضخمة أو المطاعم أو المناطق البرية أو المناطق الحضرية.

فتحتفظ بوسيتانو بآثار تعود إلى العصر الحجري القديم، حيث تقول الأسطورة أن بوسيتانو أسسها “بوسيدون” إله البحر، لحبه الشديد للحورية “باسيتي” ، واحدة من أكثر الوجهات التي يحبها الإيطاليون والسائحون من جميع أنحاء العالم، بحسب موقع ” meteoweb” الإيطالي.

ومن معالم بوسيتانو الرائعة “كنيسة سانتا ماريا أسونتا” التي تحتوي على القبة الملكية المصنوعة من بلاط الحزف لونها صفراء وخضراء ساحرة والتي تعود إلى القرن الثالث عشر البيزنطي، فهي بنيت في عام 1920.

تتميز بوسيتانو بالأزقة الضيقة التي تطل على مناظر خلابة من الحدائق المتدرجة، الكنائس والآثار والمنازل جعلت منها “المدينة العمودية”.

ويمكن التجول في شوارع بوسيتانو سيرًا على الأقدام، وممارسة رياضة المشي، والتنزه وإكتشاف الكنوز المحيطة بها من خلال البيوت الملونة الجميلة وسط أروع المشاهد الطبيعية حيث الأشجار والزهور الزاهية وإلتقاط الصور التذكارية في بقعة سياحية فريدة من نوعها.

ولمحبي التسوق يمكنهم عمل جولة سياحية في شارع موليني Mulini، بالإضافة إلى شهرتها بالأكلات الشهية من المأكولات البحرية مثل حساء السمك ومكرونة المحار، الأنشوجة المقلية، وبلح البحر.

وهناك شاطئ بوسيتانو الرائع بمياهه لمحبي الشواطئ والسباحة، حيث يمكن للسياح الغوص والتمتع بأشعة الشمس الدافئة والإنطلاق برحلات القوارب البديعة أو زيارة كهف “جروتا بورتا” وإكتشاف بقايا عصور ما قبل التاريخ فإنك ستقضي أجمل وامتع الأوقات هناك.

وتتميز بوجود عدد من الشواطئ الخلابة من أبرزها الشاطآن Spiaggia Grande وFornillo القريبان من بعضهما البعض.

تعد بوسيتانو أيضًا قاعدة رائعة لاستكشاف المنطقة بأسرها؛ حيث يمكنك بسهولة السفر بالقارب إلى كل من جزيرتيْ “كابري” و”إسكيا” وكهف “جروتا ديلو سميرالدو” (Grotta dello Smeraldo أو مغارة الزمرد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »