ابرز الموادسلايدر الرئيسيةطيران

ثعبان يثير حالة من الذعر في طائرة متجهة إلى ماليزيا .. فيديو

 

تسبب حالة من الهلع والارتباك بين الركاب ، بسبب العثور على ثعبان داخل متن الطائرة كان مختبئا في مصباح إضاءة علوي، فى طائرة شركة ” طيران آسيا ” المتجهة إلى “تاواو ” فى ماليزيا.

وقد أظهر شريط فيديو تداوله المسافرون على موقع “تيك توك”، الثعبان الطويل وهو يختبئ أثناء الرحلة التي كانت متجهة إلى تاواو، مما أجبرت الطائرة على الهبوط اضطراريا في ماليزيا.

وأعلنت شركة الطيران التابعة لها الطائرة إنه لم يتعرض أي حد من الركاب لأي إصابة وذلك بعد أن انتشر الفيديو بشكل كبير جدًا على منصات التواصل الاجتماعي.

كما صرحت شركة الطيران الماليزية، أن الحادث تم التعامل معه بشكل إيجابي جدًا، وهو ما الأمر الذي حال دون تعرض المسافرين لأي إصابة.

وقال أحد مسؤولي السلامة في شركة «طيران أسيا»، ليونج تيان لينج، إنه بمجرد علم قائد الطائرة بوجود ثعبان، اتخذ قرارًا بتحويل مسار الطائرة إلى كوتشينغ كإجراء احترازي لتبخير الطائرة.

وتابع : “هذه حادثة نادرة جدا، لكنها يمكن أن تقع على أي طائرة من حين إلى آخر”.

وأوضح متحدث باسم شركة الطيران، أنه جرى تحويل الركاب إلى كوتشينغ، وكان طاقم الطائرة لا يزالون يبحثون عن الزواحف، عندما هبطت الطائرة هناك.

وغادر الركاب إلى وجهتهم الصحيحة في رحلتهم خلال اليوم ذاته، بحسب «ليونج»: «القبطان اتخذ الإجراء المناسب لإعطاء الأولوية لسلامة ورفاهية الركاب وأفراد الطاقم، كما أن سلامة الركاب أو طاقم الطائرة لم تتعرض لأي خطر في أي وقت من الأوقات».

منى حمدى قاسم

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »