...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةطيران

كيف تؤثر الرحلات الجوية الطويلة على صحتك؟

تمتد بعض رحلات الجوية إلى ساعات طويلة، والتي تشكل إرهاقا كبيرًا على المسافرين، إلى جانب الجلوس على المقاعد غير قادرين على القيام بأي حركة.

والجلوس لفترات طويلة على المقعد قد يسبب في بعض الأحيان مشاكل صحية خطيرة، لذا ينصح خبراء السفر بعمل بعض الأنشطة الحركية خلال الرحلات الجوية، وعدم الجلوس بشكل متواصل، لأن ذلك قد يصيب الجسم بأمراض خطيرة كالجلطات الدموية في الساقين، وقد يسبب أيضًا تجلط الأوردة وتورماً في الساق، وفي حالات الاستثنائية يمكن أن يحدث بدون أعراض.

وحتى يتجنب المسافر الإصابة بأي من هذه الأمراض، يمكن أن يحصل على قدر صغير من الاستراحة، والتي تصل مدتها من 10 إلى 15 دقيقة كل ساعة تمر عليه، وفي أضيق الظروف يتم تحريك القدمين كل نصف ساعة أثناء الجلوس على المقعد.

ومن أعراض تخثر الوريد العميق في الساقين، الإصابة بالانتفاخ والشعور بالألم في الساق، وربما يزيد الأمر إلى احمرار الجلد أو تغير لونه.

ويرجع السبب الأساسي إلى الإصابة بالجلطات الدموية عادة ما يكون قلة الحركة والنشاط، لذا فإن الجلوس داخل الطائرة في مقعد ضيق مع مساحة حركة صغيرة، خاصة مع ثني القدمين لفترات طويلة يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم في الساقين ما يُساعد على تكوين الجلطات الدموية.

ومن أبرز نصائح الأطباء شرب كثير من السوائل خاصة الماء، وعدم شرب الكحول، لأن ذلك من شأنه تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم، وعلى الذين تعرضوا لجلطات دموية بسرعة استشارة الطبيب قبل السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »