...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

3 حالات لا تستطيع فيها استرداد تذاكر رحلات العمرة

حددت شركة مصر للطيران عن شروط وضوابط إلغاء تذاكر الطيران الخاصة برحلات العمرة، وكذلك الغرامات المقررة.
وتضمنت شروط مصر للطيران والتي لا يرد فيها مدفوعات عدة حالات هي:

1- لا ترد قيمة التذكرة إلغاء السفر لعدم الحصول على باركود البوابة الإلكترونية للعمرة.

2- عدم جواز رد كوبون العودة فى حالة عدم استخدامه إلا فى حالات الوفاة.

3- وكذا عدم استرداد قيمة التذكرة حال إلغاء السفر على رحلة إضافية نتيجة الحصول على أى نوع تأشيرة بخلاف تأشيرة العمرة.

فى حالة طلب تعديل الحجز قبل موعد إقلاع الرحلة بـ 72 ساعة أو أكثر يتم تحصيل رسوم مقدرها 700 جنيه.

وفى حالة طلب رد قيمة التذكرة الملغية وغير المستخدمة بالكامل قبل موعد إقلاع الرحلة بـ 72 ساعة أو أكثر يتم تحصيل رسوم استرداد قدرها 1200 جنيه والضرائب المستحقة عليها.

فى حالة طلب تعديل الحجز أو رد قيمة التذكرة غير المستخدمة بالكامل فى أقل من 72 ساعة وحتى موعد إقلاع الرحلة (NO SHOW) يتم تحصيل رسوم قدرها 1500 جنيه.

وفى حالة تعديل الحجز بعد السفر من خلال مكاتب مصر للطيران بالمملكة العربية السعودية يتم تحصيل فرق السعر إن وجد، بالإضافة إلى رسوم تعديل الحجز بمبلغ 150 ريالاً  سعودياً.

وكان الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أكد أن الشركة قررت أن تكون أسعار التذاكر مقاربة لأسعار تذاكر العمرة بالمواسم السابقة قبل توقف موسم العمرة، وذلك في ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني بمراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين المصريين، وذلك فى إطار استعدادات مصر للطيران للبدء في تشغيل رحلات موسم العمرة لهذا العام.

وأضاف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن ذلك القرار ياتي تلبية لرغبات عملاء الشركة الوطنية في زيارة بيت الله الحرام.

وأنه تقرر أيضا من منطلق المسئولية المجتمعية للتعامل مع جائحة كورونا إعفاء المسافرين للعمرة هذا العام من رسوم تعديل التذاكر في حال وجود PCR إيجابي قبل السفر هذا بجانب الضوابط الخاصة التي أعلنت عنها مصرللطيران فيما يتعلق بتعليمات الحجز وإصدار تذاكر السفر للمعتمرين ورسوم التعديل والتي يمكن التعرف عليها من خلال التوجه إلى إدارة الحج والعمرة لمصرللطيران بأبراج أغاخان أو أقرب وكيل سياحي.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، عن القائمة الأولية للمعامل المعتمدة لدى وزارة الصحة والسكان لإجراء اختبارات فحص PCR للكشف عن فيروس كورونا للمعتمرين الراغبين في مناسك العمرة للعام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »