...
اخبارحول العالمسلايدر الرئيسيةسياحة

“المدينة العائمة”.. مدينه سياحية علي ظهر سفينة تشق البحار والمحيطات

ربما تندهش عندما تري باخرة فاخرة كبيرة الحجم تشق البحار أو تسمع عن مدينة خيالية من حيث الأماكن السياحية والطبيعية، ولكن ماذا سيكون ردة فعلك عندما تري مدينة سياحية كاملة علي ظهر سفينة.

علي طريقة تايتنك “ووندر أوف ذا سيز” أكبر سفينة سياحية في العالم، بل هي مدينة تتكون من عدة أحياء بمختلف وسائل الراحة والترفيه.

وتستعد “ووندر أوف ذا سيز” Wonder of the Seas والتابعة لشركة “رويال كاريبيان كروزس” للإنطلاق إلي رحلاتها المائية في شهر مارس القادم.

بناء السفينة استغرق 3 سنوات 

تم البدء في بناء السفينة العملاقة في فرنسا عام 2019، تم إنشائها لتستوعب 6900 زائر و2300 شخص من طاقم العمل موزعين على 18 طابقًا، وفقا لـموقع “بيزنس انسايدر”.

وتنطلق رحلات السفينة التي تتراوح ما بين خمس إلى سبع ليال من مدينة فورت لاودردال في فلوريدا إلى منطقة البحر الكاريبي من مارس وحتى أبريل، بينما تنطلق رحلات الشركة الصيفية في مايو نحو أوروبا.

 

وستبدأ السفينة العودة إلى الولايات المتحدة في نوفمبر لإستكمال المزيد من الرحلات البحرية في منطقة الكاريبي من ميناء كانافيرال في فلوريدا.

مدينة سكنية سياحية متحركه على ظهر سفينة

تشبه “ووندر أوف ذا سيز” مجتمع سكني يضم 8 أحياء مميزة لكل منها طابع مختلف ووسائل الراحة والترفيه الخاصة بها.

ومن أحد تلك الأحياء حي يسمي “سوت” وسوف يسمح للضيوف المقيمين علي السفينه في الأجنحة من الوصول إليه ويضم مطعماً خاصاً ومنطقة خاصة للتشمس وحوض للسباحة.

كما يوجد حي يدعى “سنترال بارك” يضم حديقة تحتوي علي نباتات طبيعية ومتاجر للتسوق ومطاعم، فيما يضم حي “بووردوك” مسرحًا.

ولمحبين المغامرة والمتعة فبإمكانهم التوجه نحو منطقة “بوول آند سبورتس زوون”، والتي تضم جهاز محاكاة لركوب الأمواج، وملعب جولف صغيراً، ولعبة إنزلاق حر تتكون من 10 طوابق.

ومن المقرر توفير منطقة للشباب والتي ستكون مخصصة للرضع والأطفال والمراهقين فقط، كما يمكن لنفس المجموعة الاستمتاع بقضاء الوقت في منطقة “ووندر بلايسكيب” والتي تضم ملعبًا به جداراً للتسلق، كما يضم اليخت صالة للألعاب الرياضية ومنتجعًا صحيًا ومقاهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »