...
ابرز الموادالسياحة المصريةسلايدر الرئيسية

قبل انتهاء إجازة نصف العام..زيارة الآلاف من السائحين والمصريين لأهرامات الجيزة(فيديو)

 

خلال الأيام الماضية، شهدت منطقة أهرامات الجيزة الأثرية،إقبالا كثيفا قبيل إنتهاء أجازة منتصف العام الدراسي وذلك من قبل المصريين والأجانب.

وأوضح مدير منطقة الأهرامات الأثرية،الأثري أشرف محي الدين، أن المنطقة شهدت زيادة فى الإقبال نتيجة قضاء المصريين إجازة نصف العام الدراسى، كما شهدت المنطقة زيارة الآلاف من السائحين من عدد من الدول العربية والأجنبية، مؤكدا أن المنطقة كانت قد اتخذت الاستعدادات والإجراءات الأمنية كافة لاستقبال أكبر عدد من الزوار، وكان في استقبال الزائرين مفتشو آثار الهرم للتوجيه والتوعية الأثرية.

يذكر أن، الأمطار والطقس السيئ لم يمنع الأسر والعائلات المصرية عن زيارة درة الحضارة المصرية الأهرامات وذلك فى إطار تشديد الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث شهدت شبابيك التذاكر إزدحاما كبيرا خلال الأيام الماضية.

وتعد منطقة أهرامات الجيزة الأثرية الوجهة الأكثر شهرة في مصر خاصة أن الأهرامات هى آخر عجائب الدنيا السبع القديمة فهى المعلم الأثرى الأشهر فى العالم ويمكن التعرف عليه في مصر حيث تعد زيارة أهرامات الجيزة حلمًا يراوغ العديد من السائحين فهناك الكثير لتكتشفه في هذه الوجهة ، مثل مقابر القادة المصريين المشهورين مثل الفراعنة خوفو ، خفرع ، منقرع ، إضافة إلى تمثال أبو الهول.

 

منى حمدى قاسم

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »