ابرز الموادتقاريرحول العالمسياحة

المباني الأثرية المنحوتة في الجبال …. من ضمنهم أقدم الأمثلة على الإستيطان في العالم

تتمتع العديد من دول العالم بحضارتها التي تتميز عن غيرها من الدول الأخرى التي تعمل علي جذب السياح من مختلف الدول لزيارة الأماكن الأثرية التي تتمتع بها ، وأيضاً المباني الحديثة المزوده بأحدث التكنولوجيا و التي ينبهر بها الأفراد ، و لكن سوف نتحدث عن المباني الأثرية القديمة المنحوتة في الجبال التي يأتي إليها السياح خصوصاً لزيارتها وهذه المباني الأثرية تكشف لنا عن أسرار و حضارات مختلفة عن الشعوب و أجدادنا .

البتراء في الأردن

تقع مدينة البتراء في جنوب الأردن،وتم تأسيسها تقريبًا في 312 ق.م ، وهي من أشهر المواقع الأثرية و المدينة منحوتة في واجهة صخرية ،و سُميت بـ “المدينة الوردية” نسبةً لألوان صخورها ، و هي عاصمة لمملكة الأنباط قديمًا، وتقع المدينة على منحدرات جبل المذبح، بين مجموعة من الجبال الصخرية الشاهقة.

قلعة بريدجاما  في سلوفينيا

تم بناء قلعة بريدجاما في سلوفينيا منذ أكثر من 800 عام في وسط منحدر، صُممت لتكون غير قابلة للوصول وغير قابلة للاختراق ، وقادرة على تحمل الحصار وحماية سكانها ، وهي أكبر قلعة كهفية في العالم.

إيلورا في الهند

تم بناء كهوف Ellora بين 600-1000 بعد الميلاد ، ويعرف أيضًأ بأسم معبد كيلاسا ، و تتكون من 34 ديرًا ومعبدًا على إمتداد كيلومترين من الأرض حيث كانت المعابد والأديرة ملاذات مخصصة للبوذية والهندوسية وتسلط الضوء على التسامح والتعايش بين الأديان المختلفة في الهند.

كهوف لونغمن في الصين

تم العثور على كهوف Longmen  في عهد الإمبراطور Xiaowen 471-499 بعد الميلاد، تضم الكهوف حوالي 100000 تمثال لشاكياموني بوذا .

ساسي دي ماتيرا في  إيطاليا

منطقة ماتيرا محتلة منذ العصر الحجري القديم. بدأ المستوطنون في بناء المنازل ، المعروفة باسم ساسي ، في الصخور منذ حوالي 9000 عام وهي واحدة من أقدم الأمثلة على الاستيطان في العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »