...
اخبارسياحة

ألمانيا تسمح للقادمين من المملكة والولايات المتحدة بدخول أراضيها بقواعد ميسرة

أن المانيا تسمح للمسافرون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، المطعمون ضد كورونا بالكامل، الآن، من دخول ألمانيا بموجب قواعد ميسرة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

وأوضحت الهيئة الألمانية المسؤولة عن الوقاية من الأمراض ومكافحتها، معهد روبرت كوخ، أنه اعتبارا من اليوم الأحد (20 فبراير)، سيتم إزالة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، من قائمة المخاطر للبلدان التي تتأثر بشدة بفيروس كورونا، وهذا يعني أن المسافرين الذين تم تطعيمهم من هذين البلدين، لن يكونوا مطالبين باتباع إجراءات دخول إضافية.

واعتبارا من اليوم الأحد، سيتمكن المسافرون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة من دخول ألمانيا، دون الحاجة إلى تسجيل دخولهم. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إعفاؤهم أيضا من متطلبات الحجر الصحي. ومع ذلك، أوضحت السلطات الألمانية أن المسافرين من هذين البلدين بحاجة إلى تقديم شهادة صالحة للتطعيم، لتجنب قواعد الدخول الإضافية.

وأوضحت وزارة الصحة الفيدرالية الألمانية، أنه يسمح للمقيمين في البلدان الأخرى خارج الاتحاد الأوروبي، بدخول ألمانيا فقط إذا كانوا يؤدون دورا مهما أو إذا كانت لديهم حاجة ملحة للسفر أو إذا تم تطعيمهم بالكامل.

ويشير هذا البيان إلى أنه لا يمكن للمسافرين غير المطعمين من المملكة المتحدة والولايات المتحدة، دخول ألمانيا إلا للأغراض الأساسية للغاية، بشرط أن يقدموا نتيجة اختبار سلبية تم إجراؤها خلال الـ48 ساعة الماضية، والخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وأنه أيضاً يسمح للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل، بالدخول لجميع أنواع الأغراض دون الحاجة إلى اتباع القواعد الأخرى، وتماشيا مع توصية الاتحاد الأوروبي، تطبق ألمانيا حاليا فترة صلاحية مدتها 9 أشهر على شهادات التطعيم، وهذا يعني أن الأشخاص الذين أكملوا التطعيم الأولي خلال الأشهر الـ9 الماضية (270 يوما) فقط، يعتبرون محصنين بالكامل عند وصولهم إلى ألمانيا.

ويحتاج أولئك الذين تم تطعيمهم منذ أكثر من 9 أشهر، إلى تلقي جرعة إضافية من اللقاح (الجرعة التعزيزية)، حتى يظل تصريح دخولهم ساريا، ويكونوا قادرين على دخول ألمانيا بموجب القواعد الميسرة.

وأوضحت السلطات الألمانية أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين صفر و5 سنوات، وغير المطعمين من سن 6 إلى 11 عاما، يمكنهم دخول ألمانيا أيضا، بشرط أن يكونوا برفقة أحد الوالدين المطعمين بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »