...
أماكن سياحيةابرز الموادسلايدر الرئيسية

أجمل 5 شواطئ سياحية يمكنك زيارتها في عمان

 

تتمتع سلطنة عمان بشواطئ خلابة تمتلك جميع المقومات السياحية الجذابة، حيث تمتد الشواطئ العمانية على مسافة 1700 كم من الطبيعة الصافية، ومن هذه الشواطئ:-

1- شاطئ البستان

يقع شاطئ البستان في مدينة مسقط ويضم فندق قصر البستان ويتمتع الشاطئ بخصوصية كبيرة نظراً لأن الجبال تحيط به من كل الجوانب.

ويتمتع الشاطئ بكافة المرافق والخدمات الضرورية مثل المطاعم والمقاهي وممشى وأماكن ممارسة الرياضات البحرية ومساحات لعب الأطفال والفنادق والحدائق.

ويعتبر الشاطئ ملاذًا بعيدًا عن صخب المدينة، وهو مُناسب لممارسة كافة الأنشطة والرياضات المائية، وبشكل خاص رياضتي السباحة وصيد الأسماك.

ويمكن لمحبي التصوير من الزوّار الاستمتاع بهوايتهم في التقاط بعض الصور التذكارية لصيادي قرية البستان القريبة، حيث قوارب الصيد الصغيرة وشبكات الصيد التقليدية.

شاطئ البستان

2- شاطئ الجصة

يوجد شاطئ الجصة في مسقط أيضاً وهو محاط بالجبال ويوفر جولات بحرية بالقوارب ومشاهدة الطيور البحرية في مشهد جميل وخلاب، و له ثلاثة مداخل عبر جزيرتين صغيرتين داخل المياه تبدوان في منظر طبيعي فريد.

ويتوفر في الشاطئ جزر صغيرة جذابة وحدائق بشجر النخيل، و يمكن لمُرتادي هذا الشاطئ قضاء أوقات ممتعة في حديقة ملاعب كرة السلّة والكرة الطائرة وألعاب الأطفال، أو بالذهاب في جولات بحريّة على متن أحد المراكب الصغيرة المنتشرة هناك، وإلى جانب قوارب النزهة هناك قوارب للصيد، كما يُمكن لهواة الغوص ممارسة هوايتهم الممتعة تلك بأمان مع وجود مبنى “الاتحاد العماني للغوص” على شاطئ الجصة.

شاطئ الجصة

3- شاطئ السوادي

يقع شاطئ السوادي في منطقة الباطنة وهو شاطئ ينعم بالرمال الناعمة والجزر المتعددة في مشاهد طبيعية ساحرة بعيداً عن صخب المدينة.

توفر الإقامة في شاطئ السوادي الفرصة لممارسة الغوص والغطس وركوب الطائرات الورقية والإقامة في نزهة على الشاطئ والسير على طول الساحل وجمع الأصداف الجميلة والقيام بجولة بالقارب بعد استئجار قارب أو يخت.

تعتبر مياهها الساحلية من أفضل الأماكن في العالم للتنقيب تحت الماء ، ولهذا السبب تعتبر السوادي الوجهة السياحية الرئيسية في المنطقة.

نظرًا لارتفاع الحرارة في عُمان في الصيف إلى 35-40 درجة ، فمن الأفضل الانتقال إلى فترة أكثر برودة – من أكتوبر إلى مارس ومع ذلك ، يجب الأخذ في الاعتبار أنه خلال عطلة رأس السنة الجديدة يكون هناك ذروة في الموسم السياحي ، مما يؤثر بشكل كبير على الأسعار.

شاطئ السوادي

4- شواطئ مسندم

في محافظة مسندم تتوفر عدة شواطئ خلابة لعشاق التوحد مع الطبيعة في هدوء ساحر واسترخاء مطلق، حيث تمتد الى مضيق هرمز.

ويمكن في شواطئ مسندم الاستمتاع بصيد الاسماك ومشاهدة الجبال الساحرة والجزر الصغيرة في تكوينات خلابة وممارسة الغوص لمشاهدة كائنات بحرية نادرة.

شواطئ مسندم

5- شواطئ ظفار

في محافظة ظفار يمكن للسائحين الاستمتاع بشواطئ خلابة ومشاهدة طيور الفلامنجو وسط التكوينات الصخرية الجميلة والكهوف والخلجان والأخوار.

ويمكن في ظفار زيارة شواطئ المغيسل وريسوت لممارسة رياضات بحرية مثل التزلج على الماء والغوص وتتمتع الشواطئ بجميع المرافق مثل المطاعم والمقاهي.

وتتميز محافظة ظفار بشواطئ جذابة، وأهمها شواطئ المحافظة المغسيل وريسوت والحافة وشواطئ ولايتي طاقة ومرباط وشاع، التي ‏تمتاز بنقاء رمالها وإبداع الخالق بجمال صخورها المحيطة والطبيعة الخلابة .. وهناك الأخوار ‏مثل خور صولي وخور البليد وخور الدهاريز وخور أثيب وخور صلالة الذي ‏يمتاز بتواجد طيور الفلامنجو بكثرة .

ولمحبي رياضات الغوص والتزلق على الماء تعتبر شواطئ ‏المحافظة من أهم الشواطئ في السلطنة لهواة رياضات التزلج على الماء، ويمكن الوصول لهذه الشواطئ ‏والأخوار بسهولة لتوفر الطرق المعبدة وكذلك وجود الخدمات الأخرى.

شواطئ ظفار

 

منى حمدى قاسم

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »