...
ابرز الموادالسياحة المصريةسلايدر الرئيسية

مهرجان أسوان الدولى يستعد لدورته السادسة لأفلام المرأة

 

يستعد مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة لإستقبال ضيوف الدورة السادسة،التي ستعقد في الفترة من 23 إلى 28 فبراير المقبل، ويدعم هذا المهرجان المرأة في مجال الأفلام ويعمل على زيادة الفرص المتاحة لصانعات وصناع الأفلام خاصة من صعيد مصر.

ويعقد المهرجان بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، والهيئة العامة لتنشيط السياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وجامعة أسوان، وبشراكة مع سفارة الاتحاد الأوروبي في مصر، وبلان إنترناشيونال إيجيبت، ومؤسسة درسوس، ومؤسسة أكت، ودي جي فايبس، وبنك التعمير والإسكان، وجيمناي أفريقيا، وسمارت فيجن، وبركة ويب.

ويذكر أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، يكرم فى دورته السادسة، الفنانة سوسن بدر، والمخرجة إنعام محمد، تقديرا لمشوارهما الإبداعى الطويل ودورهما البارز فى دعم قضايا المرأة والتعبير عنها على الشاشة.

والجدير بالذكر أن إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة كشفت عن بوستر دورته السادسة، والبوستر من تصميم الفنان الشاب هشام علي، وهو فنان يعمل علي استخدامات الصور في التصميم الجرافيكي، وسبق أن حصل علي عدد من الجوائز الدولية.

وتتصدر البوستر امرأة مثل أغلب نساء الجنوب، أي جنوب، تسير في الصحراء قاصدة أفق الأحلام والآمال وهي تحمل علي رأسها تاريخ السينما، فتلك الأشرطة وعبواتها (التي تحملها علي رأسها) لا تمثل حاضر السينما ولا مستقبلها بعد ما جعلها التطور والرقمية جزء من تاريخ السينما وتراثها.

تتكرر المرأة في ثلاثة أزمنة (فريمات) وهي تتحرك صاعدة نحو باب السماء الذي يبدو كأحد أبواب النوبة، تحيطها السحب بدلالات سحرية وخيالية.

 

منى حمدى قاسم

محررة صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »