...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةطيران

6 أنواع من الأطعمة ممنوع تناولها خلال السفر علي الطائرة

تعرف الأطعمة والمشروبات الممنوع تناولها قبل أي رحلة جوية

إليك قائمة من المأكولات الممنوع تناولها قبل أي رحلة جوية من أجل الحفاظ على سلامتك الصحية أثناء الرحلة وخاصًة إذا كانت طويلة والاستمتاع بها.

الأطعمة المصنعة والمالحة

يحذر العديد من الخبراء من تناول الأطعمة السريعة والمالحة والوجبات الخفيفة قبل أي رحلة جوية، حيث يمكن أن تتسبب هذه المأكولات بإنزعاج في الجهاز الهضمي نظرًا لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الدهون والتي تهضم ببطئ أثناء الجلوس ويمكن أن تتسبب في حرقة المعدة.

ومن المفضل الإبتعاد هذه النوعية من الأطعمة التي تسبب الإنتفاخ بشكل طبيعي من خلال احتباس السوائل، مثل الأطعمة الغنية بالملح، يمكن أن تجعل المسافر أكثر راحة أثناء الجلوس خلال الرحلة.

الفاصولياء والبقوليات

تتسبب الفاصولياء والبقوليات الأخرى في الإصابة بالغازات بعد أي وجبة، وبالتالي تناولها قد يؤدي إلى العديد من التأثيرات السلبية على الجهاز الهضمي على متن الطائرة.

البروكلي واللفت والخضروات

يرغب بعض المسافرين في تناول الخضروات بمختلف أنواعها قبل وأثناء الرحلة اعتقادًا منهم أن هذه الطريقة قد تكون مساهمًا في جعل الجسم بصحة جيدة طوال فترة الرحلة، إلا أن تناول هذه النوعية من الخضروات يكون سببًا في زيادة فرص الإصابة بالغازات، نظرًا لأن الارتفاع يتسبب في زيادة إنتاج الغاز فمن المرجح أن تجعل الخضروات النيئة المسافر يشعر بانتفاخ طوال فترة الرحلة الجوية.

الطعام الحارة

يفضل العديد من الأشخاص تناول المأكولات الحارة طوال الوقت، إلا أن هذه العادة الغذائية غير مناسبه في حالة تناولها قبل أي رحلة جوية.

يمكن للأطعمة الحارة أن تهيج المعدة أكثر وتسبب الغازات الزائدة والانتفاخ، بالإضافة إلى أنها تتسبب في زيادة فرص حدوث إنزعاج شديد في المعدة على متن الطائرة وزيادة الشعور بالألم في المعدة، لذا يفضل تخطي تناولها نهائيًا قبل الطيران مباشرة.

الحلوى الخالية من السكر

يقوم بعض المسافرين بمضغ اللبان أثناء الرحلة الجوية، اعتقادًا منهم أنها تكون سببًا في مساعدة الأذن على التكيف مع التغيرات في ضغط المقصورة أثناء الطيران، إلا أن مضغ اللبان أثناء الطيران يكون سببًا في زيادة فرص ابتلاع الهواء، وبالتالي يؤدي ذلك إلى الشعور الدائم بالانتفاخ.

وتنطبق هذه التأثيرات السلبية على المنتجات المصنوعة من السكريات الإصطناعية التي يصعب على الجسم هضمها وبالتالي تتسبب في زيادة مشكلات الجهاز الهضمي أثناء الرحلة على متن الطائرة.

المشروبات الغازية

عند السفر بالطائرة خاصة لمسافات طويلة، يفضل البعض تناول المشروبات الغازية مع الوجبات اللذيذة الأخرى، إلا أن هذه الطريقة يكون لها دورًا مساهمًا في زيادة الشعور بالانتفاخ والتشنج، بالإضافة إلى إعاقة عملية الهضم، والإصابة بالغازات المزعجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »