...
ابرز الموادحول العالمسلايدر الرئيسية

15 نصيحة لتجنب فقد أشيائك الثمينة أثناء سفرك

إليك عزيزى المسافر 15 نصيحة من خبراء السفر لحماية أشيائك الثمينة الخاصة بك أثناء السفر، حيث تعد كيفية حماية الأشياء الثمينة الخاصة بك أثناء السفر أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها الأشخاص حول السفر بمفردهم بعد السؤال الكلاسيكي، وصحيح أن اللصوص غالباً ما يختارون المسافرين بمفردهم كهدف لهم، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك حماية الأشياء الثمينة الخاصة بك عند السفر بمفردك.

هناك عدة طرق كثيرة لتجنب التعرض للنشل أثناء السفر بمفردك ، ولذلك سنشارك معكم أكثر الطرق أمانا لحماية أشيائك الثمينة من السرقة أو النشل :


1- قم بأبحاثك لتجنب التعرض للنشل:

قد يبدو التفكير في أن السفر بالنسبة لك هو كل شيء عن إجراء البحوث ، لذلك أنصحك دائمًا بإجراء بحثك عن كل شيء  قبل السفر، فإن إجراء البحث قبل مغادرتك سيساعدك في الحفاظ على متعلقاتك الشخصية بأمان، لأنه إذا كنت تعرف أكثر عمليات الاحتيال أو تكتيكات النشل شيوعًا في بلد ما ، فيمكنك تجنب التعرض للسرقة أثناء السفر  في هذا البلد.

وإذا كنت تعرف المناطق التي تعتبر غير آمنة للسياح أو في الليل ، يمكنك تجنب التواجد في المكان الخطأ في الوقت الخطأ وتجنب التعرض للسرقة.

 

2- أهم التعليمات لحماية متعلقاتك خلال السفر :

لا ينبغي أن يكون إجراء البحث عقابًا أو شيئًا عليك القيام به قبل المغادرة، إنه جزء من الإثارة قبل الرحلة،ويساعدك على معرفة المزيد عن ثقافة بلد ما ، وتاريخه ، والأشياء التي يجب رؤيتها والقيام بها، وهذا لا يعني أن رحلتك بأكملها سيتم إصلاحها إذا أجريت بحثك.

هذا يعني ببساطة أنك ستعرف كيفية تجنب التعرض للنشل وكيفية السفر بأمان في هذا البلد ، وكيف تكون سائحًا حساسًا ثقافيًا في ذلك البلد.

 

3احتفظ بممتلكاتك قريبة منك وأمام عينيك:   

أفضل نصيحة للمسافر حول كيفية الحفاظ على متعلقاته الشخصية آمنة أثناء السفر هي الاحتفاظ بها على الجسم، ، لذلك من الأفضل الاحتفاظ بمحفظتك أو نقودك في صدريتك بدلاً من الاحتفاظ بها في حقيبتك أو حقيبة الظهر،ما لم تشتري بعض العناصر التي ستساعدك على حماية ممتلكاتك ، فهذه هي أفضل نصيحتي التالية.

 

4- احصل على معدات مقاومة النشل :  

إذا كنت لا تحب حقًا الاحتفاظ بهاتفك ومحفظتك في صدريتك هذا ليس مريحًا جدًا وإذا كنت رجلاً ، فربما لن ترتدي حمالة صدر ، فهناك طرق أخرى لحماية مقتنياتك الثمينة عند السفر،لقد كتبت دليلاً كاملاً لأفضل معدات سلامة السفر الفردي ، لذا تحقق من ذلك لجميع العناصر التي ستساعدك على تأمين ممتلكاتك أثناء السفر.

بعض معدات سلامة السفر الفردي التي يمكنك التفكير فيها هي:

أكياس واقية من النشل وحقيبة ظهر
أحزمة النقود
خزائن
الملابس المقاومة للنشل ، مثل الأوشحة أو القمصان أو السراويل أو الفساتين الخاصة برفيق السفر الذكي

حزام النقود مفيد جدًا للحفاظ على متعلقاتك الشخصية بأمان 

 

5- ارتدِ حقيبتك في المقدمة: 

إذا كنت لا ترغب في شراء حقائب معينة واقية من النشل ، فلا يزال بإمكانك التجول في المدينة دون التعرض للنشل،ومن أفضل النصائح حول كيفية الحفاظ على متعلقاتك الشخصية آمنة عند التجول في المدينة من خلال ارتداء حقيبتك في الأمام،فهذا يجعلك تبدو كسائح كلاسيكي. لكن خمن ماذا ، حتى لو كنت ترتدي حقيبتك في ظهرك ، فستظل تبدو كسائح لأنك سائح،إذا ماذا تفضل لتجنب السرقة في السفر والرحلات السياحية، هل تبدو كسائح كلاسيكي مع كل متعلقاتك أو تبدو وكأنها سائح كلاسيكي دون كل متعلقاتك؟ 

الأمر متروك لك بالطبع ، لكنني أعرف ما الذي سأختاره لتجنب التعرض للسرقة أثناء السفر،حيث إن ارتداء حقيبة الظهر الخاصة بك بهذه الطريقة ليس طريقة جيدة جدًا لحماية الأشياء الثمينة الخاصة بك أثناء السفر.

 

6- قم بتأمين ممتلكاتك في مكان أمين عندما تجلس:

يمكنك إبقاء حقيبتك بالقرب منك عندما تكون جالسًا في مقهى ، ولكن إذا كنت تريد حقًا حماية مقتنياتك الثمينة ، فقد ترغب في تثبيتها في شيء مثل عمود أو ساقك،بهذه الطريقة ، لا يمكن لأحد أن يعطل حقيبتك والجريان السطحي، ويعد قفل الكابل الذي أوصيت به في قائمة معدات سلامة السفر الخاصة بي أداة مثالية لذلك لا يؤدي استخدام قفل الكابل لتأمين حقيبتك فقط إلى الحفاظ على متعلقاتك الشخصية آمنة عندما تكون جالسًا في مطعم.

إنها أيضًا مثالية لتأمين ممتلكاتك عند السفر في القطار أو الحافلة، إذا قمت بتثبيت حقيبة الظهر الخاصة بك بشيء ما ، فلن يتمكن أحد من الخروج من القطار أو الحافلة بحقيبتك حيث قفل الكابل مفيد جدًا لتأمين متعلقاتك أثناء السفر.

 

7- استخدم الخزائن لحماية ممتلكاتك في نزل:

لذلك إذا تركت الأشياء الثمينة الخاصة بك في النزل أو الفندق ، فتأكد من استخدام الخزائن ، وإلا فإن ترك الأشياء الثمينة في مكان الإقامة لن يساعدك في حماية ممتلكاتك،وتوفر جميع بيوت الشباب إلى حد كبير خزانات يمكنك من خلالها وضع متعلقاتك الشخصية وأحيانًا حقيبة ظهرك بالكامل،لذلك أنت بحاجة إلى القفل الخاص بك لتأمين ممتلكاتك في الخزانة ، ولكن هذا هو السبب في أنني أدرج قفلًا كعنصر أمان أثناء السفر ولماذا أقوم دائمًا بإضافة الخزائن إلى قائمة التعبئة الخاصة بي.

وإذا كانت النزل أو الفنادق لا توفر خزائن أو خزائن يمكنك استخدامها لحماية متعلقاتك أثناء السفر ، فيمكنك دائمًا إحضار خزنة محمولة حيث يمكنك على الأقل حفظ الكاميرا والهاتف والمحفظة وجواز السفر.

 

8- قم بتأمين ممتلكاتك ، مثل النقود والبطاقات ، في أماكن مختلفة: 

إذا كان هناك شيء واحد يمكنك تعلمه من المقامرة هو أنه لا يجب عليك مطلقًا المراهنة بكل أموالك على حصان واحد وينطبق الشيء نفسه على أموالك وبطاقاتك، تأكد من أن لديك أماكن مختلفة حيث تحتفظ بها،على سبيل المثال ، احتفظ ببطاقة الائتمان الخاصة بك في خزانتك وأخذ بطاقة الخصم الخاصة بك في حزمة اليوم. أو بطاقة السفر الخاصة بك أو بطاقة الائتمان الثانية ، فأنا لا أستخدم ما تستخدمه ولكن إذا قمت بفحص قائمة الاستعدادات للسفر الخاصة بي ، فأنت تعلم أنني أسافر دائمًا ببطاقتين، في حالة عدم عمل إحداهما.

 

9- لا تقم بتأمين ممتلكاتك في نفس المكان:

بالإضافة إلى بطاقات الائتمان الخاصة بك، تأكد أيضًا من الاحتفاظ بأموالك في أماكن منفصلة، بعضها في خزانتك ، والبعض الآخر في حقيبتك اليومية ، وربما البعض الآخر في جوربك ،فكر أيضًا في المكان الذي تحتفظ فيه بهاتفك ومحفظتك وكاميرا، كل ذلك في حقيبة واحدة أو ربما في حقائب منفصلة، في حالة سرقة أحدهم أو نسيانه في مكان ما.

 

10- السفر بمحفظة صغيرة :

في حالة تعرضك للسرقة ، فأنت تريد أن يكون لديك شيء يمكنك تقديمه للسارق الذي سيبقيهم راضين ، ولكن دون أن تفقد كل أموالك وبطاقاتك والأشياء الثمينة الأخرى،لهذا السبب احتفظ دائمًا ببطاقاتي في أماكن منفصلة ولماذا أسافر دائمًا بمحفظة صغيرة أحتفظ فيها فقط بما يكفي من النقود للحصول على لي طوال اليوم، لكن إذا تعرضت للسرقة ، فلن أفقد كل أموالي وبطاقاتي.

 

11- تجنب التعرض للسرقة من خلال عدم إظهار ثرائك : 

كلما أظهرته أكثر ، كلما عرف اللصوص أن لديك شيئًا يحلو لهم، لذا حاول تقليل عرض الهاتف والكاميرا والكمبيوتر المحمول والحقائب والمجوهرات باهظة الثمن،حتى تتجنب التعرض للسرقة تمامًا ، ولكنه يمكن أن يساعد في تقليل المخاطر،عادة لا يحبب السفربالمجوهرات أو الساعات باهظة الثمن.

الأمر نفسه ينطبق على محفظتك. إذا كنت في سوق مزدحم أو في حافلة مزدحمة وأخرجت محفظتك المليئة بالكثير من النقود ، فسوف تلفت الانتباه من اللصوص أو النشالين،لذا احتفظ بها في أماكن منفصلة حتى لا تحتاج إلى إظهار كل أموالك طوال الوقت.

 

12- كن متيقظًا ، خاصةً حول المشتتات:.

ربما تكون قد صادفت أيضًا تكتيكات الإلهاء الكلاسيكية التي يستخدمها النشالون، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فانتقل وتحقق منها الآن ، فهذه قائمة ببعض الأشياء الشائعة ، ولكن قد تكون هناك قائمة محددة للبلد الذي تسافر إليه،إذا سألك شخص ما عن الوقت أو الاتجاهات ، فتأكد من حماية ممتلكاتك لأنها قد تعمل مع شخص آخر.

 من المهم أن تظل متيقظًا خاصةً مع عوامل تشتت الانتباه مثل أن يطلب منك أشخاص آخرون أشياءً. أو فناني الشوارع ، أو الحافلات أو المترو المزدحمة.

إذا كنت قد راجعت أيضًا دليلي حول كيفية الحفاظ على سلامتك كمسافر منفرد ، فأنت تعلم أنني أنصحك أيضًا بالثقة دائمًا في حدسك واستخدام عقلك. إذا كنت لا تشعر بالأمان أو تفكر في شيء ما مع الشخص الذي يتحدث إليك ، فمن المحتمل أن يكون هذا صحيحًا، لذا اترك ، أو اجذب انتباه الآخرين.

 

13- تجنب النشل من خلال المشي بثقة:

إذا كنت قد راجعت هذا الدليل من قبل RD حول الأسرار التي لا يريد النشطاء أن تعرفها ، فستعرف أن السياح هم أهداف شائعة للنشالين، ومع ذلك ، لا تزال هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب التعرض للسرقة وأحدها هو المشي بثقة.

ارفع رأسك ، ارفع ذقنك وتظاهر وكأنك تعرف أين أنت وإلى أين أنت ذاهب، كن متيقظًا وستكون بالفعل هدفًا أقل شعبية مما لو كنت تتجول غير آمن!

 

14- لا تشرب كثيرا:

إذا كنت ترغب في تجنب التعرض للسرقة ، فتجنب السكر ، خاصة في الليل ومفردك، أنت الهدف الأسهل إلى حد بعيد إذا كنت تتجول في حالة سكر في الليل بمفردك.

وحتى إذا لم تكن وحيدًا وكنت تقيم في حانة ، إذا كنت ثملًا جدًا ، فلن تلاحظ عندما يمسك شخص ما حقيبتك.

لذا احمِ ممتلكاتك وتجنب الإفراط في الشرب. بالإضافة إلى أن هذا سيساعدك أيضًا على البقاء آمنًا بنفسك!

إليك المزيد من النصائح الأساسية حول كيفية حماية الأشياء الثمينة الخاصة بك أثناء السفر في وسائل النقل العام:

لا تنام
لا تشتت انتباهك
لا تستمع للموسيقى
لا تحتفظ بأشياءك الثمينة في يدك
قم بتأمين حقيبتك
احتفظ بأشياءك الثمينة على جسمك أو في جيوب قميصك الواقي من النشل على سبيل المثال.

 

15- احصل على تأمين السفر: 

مع تأمين السفر ، يمكنك عادةً الحصول على جزء من تكاليف إعادة شراء عنصر جديد ، بالإضافة إلى أن بعض التأمينات تغطي أيضًا الأموال المسروقة.وقد لا تستعيد كل شيء ، لكنها أفضل من لا شيء،لذا تأكد من حصولك على هذا التأمين وبالطبع تحقق مما يغطيه التأمين الخاص بك وما عليك القيام به في حالة تعرضك للسرقة.

 لا أريدك أن تكون مبالغة أو مذعورًا أو خائفًا عند السفر بمفردك ، لمجرد أنني تحدثت عن جميع الاحتياطات الممكنة التي يجب اتخاذها لتجنب التعرض للسرقة، أو لأنك راجعت المنشورات التي تتحدث عن أسرار النشالين أو ماذا تفعل عندما تتعرض للسرقة في الخارج.

تذكر أنه يمكن استبدال الأشياء الثمينة الخاصة بك ، فهي ليست بنفس قيمة مثلك تقريبًا، لذلك إذا كنت لا تستطيع تجنب التعرض للسرقة ، فقط أعطهم الأشياء الثمينة الخاصة بك وتأكد من بقائك آمنًا.

نعم ، إنه أمر مزعج أنك فقدت محفظتك وهاتفك ، ولكن يمكن استبدالهما. لا تدعها تفسد عطلتك. ولا تدع الخوف من فقدان الأشياء الثمينة يفسد عطلتك.

استخدم هذه النصائح حول كيفية حماية الأشياء الثمينة الخاصة بك أثناء السفر بقدر ما تستطيع ، ولكن لا تبالغ في ذلك ، ولا تقلق كثيرًا.

حقًا ، فقدان محفظتك أو هاتفك أو الكمبيوتر المحمول أو الكاميرا أو جواز السفر ليس نهاية العالم. صدقني ، لقد فقدت الكثير في رحلاتي وما زلت واقفًا.

 

هبه دياب

محررة صحفية تتطلع إلى مستقبل أفضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »